ورشتان تدريبيتان لمشروع "تعزيز صوت الشباب" بالظليل والحلابات

ورشتان تدريبيتان لمشروع "تعزيز صوت الشباب" بالظليل والحلابات
الرابط المختصر

 

 

نظم  "مركز الثريا للدراسات" يومي 16 و17 كانون الاول، ورشتي تدريب لمجموعة من ابناء منطقتي الظليل والحلابات في اطار "مشروع تعزيز صوت شباب البادية فــــــــــي مؤسسات الحكم المحلي" الذي اطلقه المركز مطلع العام الماضي.

 

وقال مدير المركز محمد الجريبيع ان الورشتين اللتين نظمتا بالتعاون مع "مركز شباب الظليل" و"جمعية الحلابات لتنمية البادية"، جاءتا بهدف تفعيل طاقات الشباب في هاتين المنطقتين، والموصوفتين بانهما من المناطق الاكثر فقرا في المملكة.

 

واوضح ان مركز الثريا هو مؤسسة علمية اردنية مستقلة تاسست عام 2005، وتعمل من اجل تحقيق تنمية اجتماعية وسياسية واقتصادية ضمن اطار التنمية المستدامة.

 

واشار جريبيع الى ان مشروع تعزيز صوت الشباب الذي ينفذه المركز بالتعاون مــــــع السفارة البريطانية والمجلس الاعلى للشباب وبلديات مناطق البادية، جاء انسجاما مـــــع غاياته ولايمانه باهمية تشجيع مشاركة الشباب في صناعة القرارات المحلية التي تخـــدم مجتمعاتهم.

 

ويستهدف المشروع شباب البادية ضمن الفئة العرية من 18 الى 30 عاما، ومن كلا الجنسين.

 

وبين المدرب احمد جريبيع ان الورشتين تضمنتا اربعة محاور، اشتـــمل الاول عــــــــلى التعريف بالمشاركة الشبابية واهميتها وانماطها، وتطرق الثاني الى اللامركزية وانواعها، بينما تناول الثالث مفهوم البلدية ومهامها، في حين تضمن الرابع المبادرات من حيث اهدافها والتخطيط لها وخطوات تنفيذها. 

 

ونوه احد المشاركين وهو حسن الدهامشة من جمعية الحلابات بالورشة، مؤكدا اهمية مثل هذه الانشطة التثقيفية في تحفيز وتوجيه طاقات الشبــــــاب لما فيه مصلحة نــمو وازدهار مجتمعاتهم المحلية.

 

كما اشادت المشاركة زينب الحاج عضو مع مؤسسة شباب من اجل شباب في منطـــــقة الظليل، بورشة التدريب من حيث اسهامها في ابراز طاقات الشباب وتعــــريفهم بحقوقهم وواجباتهم تجاه مجتمعات مناطقهم، وباهمية مساهمتهم في الوصول الى حلول لمشكلاتها.

 

أضف تعليقك