ورشة حول العنف ضد المرأة بجمعية "العطايا" في الظليل 

ورشة حول العنف ضد المرأة بجمعية "العطايا" في الظليل 
الرابط المختصر

نظمت "جمعية العطايا الخيرية" في قضاء الظليل يوم 24 شباط، ورشة توعية لسيدات المجتمع المحلي حول اسباب وانواع العنف ضد المراة، وذلك بالتعاون مع "مركز التوعية والارشاد الاسري".

 

وجاءت الورشة في اطار مشروع "توجيه الانشطة للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي" الذي تموله وكالة الانماء الاميركية ويهدف الى زيادة وعي المجتمع بأسباب واشكال ونتائج العنف ضد المرأة.

 

وقالت المحاضرة مها درويش، وهي اخصائية نفسية في المركز ان الورشة تضمنت شرحا لاسباب واشكال العنف ضد المرأة وعوامل الخطورة التي يتضمنها وعلاقته بالاساءة للطفل، واضراره المستقبلية على الاسرة والحياة الزوجية.

 

واضافت انه جرى ايضا استعراض ظروف وملابسات بعض جرائم العنف التي وقعت ضد المراة في الاردن، وذلك قبل ان يفتح باب النقاش الذي شاركت فيه الحاضرات وطرحهن خلاله بعض الاسئلة المتعلقة بموضوع الورشة.

 

ولفتت درويش الى انها قدمت للمشاركات تعريفا حول انشطة العيادة النفسية في "مركز التوعية والارشاد الاسري"، والتي تفتح ابوابها كل يوم سبت لاستقبال السيدات وتقديم الارشاد والمساعدة الممكنة اليهن في ما يتعلق بقضايا العنف الاسري.

 

ومن جهتها، بينت رئيسة جمعية العطايا نجوى سليمان اهمية مثل هذه الانشطة التوعوية في قضاء الظليل حيث توجد نسبة عالية من النساء غير المتعلمات، واللواتي هن بحاجة الى مزيد من الارشاد حول كيفية اتخاذ قرارات حكيمة في ما يتعلق بالتعامل مع ازواجهن واسرهن والحفاظ على بيوتهن

 

واثنت احدى المشاركات وهي ابتسام المعمار على المواضيع التي تضمنتها الورشة، موضحة انها اطلعت من خلالها على العديد من الامور المهمة ومنها كيفية احتواء وعدم تضخيم المشاكل التي قد تحصل مع الزوج، وكذلك التروي في القرارات التي لها مساس بكيان الاسرة، وبما يكفل ان يسودها الحب والتفاهم.لهناء الزرقاء كا

 

 

أضف تعليقك