ورشة حول التغير المناخي في بلدية الظليل

ورشة حول التغير المناخي في بلدية الظليل
الرابط المختصر

استضافت بلدية الظليل يوم الخميس 13 اذار، ورشة تدريبية حول التغير المناخي، نظمتها جمعية "الجيل الأخضر" بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش أيبرت" الالمانية.

 

وجاءت الورشة التي شارك فيها ممثلو مؤسسات مجتمع مدني واطباء وموظفون في دوائر حكومية، ضمن "مشروع  بناء قدرات المجتمع المحلي حول التغير المناخي" الذي تنفذه الجمعية في عدد من محافظات المملكة.

 

واوضح رئيس جمعية "الجبل الاخضر" احمد النوباني، ان الهدف العام من المشروع هو رفع مستوى ثقافة ووعي الشباب بقضايا البيئة والازمات المناخية حتى يصبحوا قادرين على المساهمة في ايجاد حلول عملية لها، وبحيث تكون قابلة للتطبيق.

 

واضاف النوباني الذي حاضر في الورشة ان المشروع يهدف كذلك الى نشر الوعي البيئي في اوساط المجتمع المحلي من خلال التعليم الاعلام والعمل الاجتماعي.

 

وقدمت المحاضرة نوار الحسيني شرحا حول المناخ وعناصره ودينامياته والتغيرات التي تطرأ عليه، متطرقة خلال ذلك الى ظاهرة الاحترار (ارتفاع درجات حرارة الارض) التي يلمس البشر اثارها عبر الفيضانات والاعاصير.

 

وبينت الحسيني الدور الذي تلعبه الانشطة الصناعية للبشر في تعميق ظاهرة الاحترار، مشيرة الى ان الظليل تعد من المناطق الهشة والمعرضة لتأثير التغيرات المناخية الناجمة عن الظاهرة.

 

واثنت رئيسة "جمعية العطايا" رنا النغميش التي شاركت في الورشة على الموضوعات التي جرى عرضها، داعية هيئات المجتمع المحلي في الظليل الى التحرك بدورها لنشر الوعي بين الاهالي حول عوامل تغير المناخ في ظل التوسع الصناعي الذي يشهده القضاء.

 

أضف تعليقك