ورشة تدريب اعلامي لممثلي مؤسسات مجتمع مدني بلواء الهاشمية

ورشة تدريب اعلامي لممثلي مؤسسات مجتمع مدني بلواء الهاشمية
الرابط المختصر

 

نظم ائتلاف "دار" للديمقراطية المحلية يوم الاربعاء 10 حزيران، ورشة تدريب اعلامية في "جمعيـــــــة سيدات الهاشمية" استهدفت ممثلي بلديات ومؤسسات مجتمع مدني في محافظة الزرقاء.

 

وشارك 15 من ممثلي هذه الهيئات المحلية في الورشة التي استمرت يوما واحدا، وعقدت بعنوان "الدليل الاعلامي للبلديات ومؤسسات المجتمع المدني".

 

وقالت المدربة في الورشة روز نصر ان المشاركين تلقوا تدريبات حول اعداد الاستراتيجية الاعـــــلامية، خصوصا للبلديات المحلية، ومهارات التواصل مع المؤسسات الصحفية، وصياغة البيان الصحفي، وتنظيم المؤتمر الصحفي الناجح.

 

واوضح منسق الورشة عبد الله جبارة عقدها ياتي في اطار مساعي ائتلاف "دار" الى "رفع قــــــــدرات الأدارت المحلية ومنظمات المجتمع المحلي، وبالأضافة الى رفع وعي المواطنين، بآليات المشـــــاركة في صنع القرار على المستوى المحلي".

 

وأضاف جبارة ان الائتلاف "يهدف الى دعم الديمقراطية التشاركية المحلية في الاردن من خلال تطوير عمل البلديات وتعزيز اللامركزية، وصولا الى درجه افضل من مشاركة المواطنين في ادارة شؤونـــــــهم المحلية".

 

وتابع انه ايضا "يعمل على تطوير الأطر القانونية الناظمة للديمقراطية المحلية مثل قانـــــــوني الـــبلديات واللامركزية، من خلال حملات كسب التأييد واستطلاع اراء الجهات المعنية بالتطبيق وأيضا توفير الدعم التقني".

 

ويضم إئتلاف "دار" 7 مؤسسات مجتمع مدني أردنية ناشطة في مجال تطوير الحكم المحلي.

 

وعبر المدير الاعلامي في بلدية الهاشمية جعفر الزيود عن سعادته لعقد هذه الدورة، والتي وصفها بأنهــــا اكسبت المشاركين معارف جديدة ستعزز من قدراتهم على تطوير العمل الاعلامي في مؤسساتهم.

 

أضف تعليقك