نشاطات توعوية مرورية لقسم سير الزرقاء بمدرسة زينب الاساسية

نشاطات توعوية مرورية لقسم سير الزرقاء بمدرسة زينب الاساسية
الرابط المختصر

نظم قسم سير الزرقاء يوم الثلاثاء 23 شباط، نشاطا  توعيا مروريا  في مدرسة زينب بنت الرسول الاساسية التابعة لمديرية التربية الاولى، وذلك في اطار الحملة التي تنفذها مديرية الامن العام تحت عنوان "العودة الى المدرسة بأمان".

واشتمل النشاط على محاضرة حول السلامة المرورية قدمها رئيس قسم سير الزرقاء الرائد ايمن جريس، الى جانب توزيع كتيبات وبروشورات وهدايا على الطلبة عبارة عن علب اقلام تتضمن ارشادات حول الخطوات والأماكن الامنة لعبور الطريق.

كما تخلله تكريم عدد من الاهالي واولياء الامور والمعلمين الناشطين في مجال التوعية المرورية.

وقال الرائد جريس ان المحاضرة تاتي ضمن الحملات المستمرة التي تنفذها ادارة السير في المدارس، وخاصة الاساسية، من اجل نشر التوعية والثقافة المرورية في اوساط طلبة هذه المرحلة، والذين "يمثلون الشريحة الاكبر في المجتمع ويقع على عاتقهم مستقبل البلاد".

واكد ان دور الشرطة ليس امنيا فقط، بل مجتمعي ايضا، ويتمثل في التواصل مع كافة شرائح المجتمع وخصوصا طلبة المدارس، من اجل ايصال المعلومة ونشر الوعي ومفاهيم السلامة المرورية بينهم.

واوضح جريس انه بين للطلبة خلال المحاضرة سبل التعامل السليم مع الطرق والارصفة والكيفية الصحيحة لعبور الشارع والصعود والنزول من المركبة.

ولفتت مديرة المدرسة ختام الدرهلي الى ان هذا النشاط المروري هو الاول من نوعه الذي يعقد في المدرسة، ويكتسي اهمية خاصة بالنسبة لطلبتها، والذين تعرض عدد منهم الى حوادث دهس في اوقات سابقة.

وتطل المدرسة على الشارع الرئيسي لضاحية الثورة العربية الكبرى (وادي الحجر) والذي يشهد كثافة في اعداد المركبات.

واشارت الدرهلي في هذا السياق الى ان البلدية استحدثت مطبا في الشارع لاجبار المركبات على ابطاء مسيرها، وبما يحد من احتمالات وقوع مثل تلك الحوادث.

من جانبه، اثنى ضرار بني سلامة احد اولياء الامور على مبادرة قسم السير، معتبرا ان من شأنها تزويد الطلبة في هذه الاعمار المبكرة بمعلومات مهمة واساسية حول السلامة المرورية، كما نوه بالتكريم الذي حظي به الناشطون في مجال التوعية المرورية.

وتابع النشاط عامر الوظائفي رئيس مجلس التطوير التربوي لمديرية تربية الزرقاء الاولى وعدد من اولياء امور الطلبة واعضاء الهيئيتين الادارية والتدريسية.

أضف تعليقك