ندوة حول الحريات الاعلامية في فرع "الاتحاد الوطني" بالزرقاء

ندوة حول الحريات الاعلامية في فرع "الاتحاد الوطني" بالزرقاء
الرابط المختصر

نظم فرع حزب الاتحاد الوطني في الزرقاء يوم السبت ندوة حول الحريات الاعلامية استضاف خلالها الزميلة عطاف الروضان مديرة "مشروع تمكين نساء الزرقاء عبر الاعلام".

واستعرضت الروضان خلال الندوة التي عقدت في مقر الفرع في الزرقاء الجديدة، اهداف المشروع ونوافذه الإعلامية التي تشكل منصة للانتاج الصحفي للمراسلات، سواء المكتوب والمرئي والمسموع.

كما قدمت تقييما لتجربة المشروع على امتداد عامه الاول، داعية الجميع الى المشاركة فيه ودعمه خلال عامه الثاني.

وساقت الروضان خلال حديثها عددا من الشواهد التي تؤكد ضرورة تعزيز حرية الاعلام الذي يشكل ركيزة اساسية في عملية التقدم والتنمية في الاردن.

وتنفذ المشروع الذي يمتد ثلاث سنوات، شبكة الاعلام المجتمعي بالتعاون مع لجنة التنمية المجتمعية في مخيم الزرقاء وبتمويل من الاتحاد الاوربي.

من جانبه شدد عامر سمارة رئيس هيئة قيادة محافظة الزرقاء في حزب الاتحاد الوطني على اهمية حماية الحريات الاعلامية، مبينا دور الاعلام في الاصلاح وتعزيز مفاهيم الديمقراطية.

وتطرق سمارة الى اسباب تراجع الاردن الى المرتبة 134 عالميا على سلم الحريات الاعلامية والصحفية بحسب التقرير الاخير لمنظمة مراسلون بلا حدود.

واشار في السياق الى ما وصفه بتغول راس المال والانحراف عن المهنية خلال نقل الصورة او الخبر، وبحيث اصبحت وسيلة الاعلام تعبر عن وجهة نظر من يدعمها ماليا.

وحضر الندوة التي ادارها المحامي عصام ابو السميد، جمع من الاعلاميين والشخصيات السياسية في الزرقاء، وجرى في ختامها نقاش موسع مع الحضور.

أضف تعليقك