ندوة بالرصيفة تتناول الامن المجتمعي بمواجهة العنف والتطرف

ندوة بالرصيفة تتناول الامن المجتمعي بمواجهة العنف والتطرف
الرابط المختصر

نظم "صالون الرصيفة الادبي" في غرفة تجارة المدينة يوم الاربعاء 4 آذار، ندوة بعنوان "الأمن المجتمعي في مواجهة العنف والإرهاب والتطرف"، تحدث فيها مدير أوقاف الزرقاء جمال البطانية والناقد الادبي محمد المشايخ.

وتطرق البطاينة خلال الندوة التي حضرها جمع من اهالي الرصيفة ورئيس واعضاء المجلس البلدي، الى الأزمات التي تعاني منها بعض دول الجوار.

وقال ان الفكر الذي تحمله عصابات وجماعات تأخذ من الاسلام وسيلة للوصول الى غايات لا تخدم المسلمين، هو فكر مجرم لا يقوم عليه دليل لا من كتاب الله ولا من سنة رسوله الكريم.

وأكد أهمية المحافظة على النظام والدولة في الاسلام وأهمية تكريس الأمن المجتمعي في البلاد، حيث ان الشعب الأردني شعب يساهم في الانجاز والبناء والحفاظ على أمنه واستقراره.

من جانبه، اوضح المشايخ ان الامن مسؤولية اجتماعية وينبع من مسؤولية الفرد اتجاه نفسه واسرته، متطرقا الى كيفية التصدي لفكر داعش والتعاون على مستوى الوطن لمكافحة هذا الفكر وتخليص المجتمعات الانسانية من شرور الأفكار الظلامية.

وشدد على أن حرب هذه العصابات طويلة ودحرهم هو كسب حقيقي للإسلام، مبينا ان الأردن منذ تأسيسه دأب على الوسطية والاعتدال، وان جلالة الملك عبدالله الثاني هو أول من حذر من الدعوات الطائفية.

وبدورها، دعت رئيسة صالون الرصيفة الأدبي عضو مجلس بلدي المدينة عزيزة الدعجة الى "الحرص على أن نكون مجتمعا مترابطا متسامحا ومتعاونا لنبني جدارا متماسكا وهو جدار الوحدة الوطنية".

أضف تعليقك