نحو بيئة ونظيفة وخضراء في الظليل

نحو بيئة ونظيفة وخضراء في الظليل
الرابط المختصر

تكريساً للعمل المشترك بيـن بلدية الظليل وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي  اطلقت بلدية الظليل يوم الاربعاء الموافق 18/9/2013 برئيسها وأعضائها مبادرة نحو بيئة نظيفة وخضراء.

و قام  رئيس وأعضاء المجلس البلدي في الظليل بحملة نظافة شامله لكافة احياء المنطقه وذلك بمشاركة بعض الشركات والمصانع الموجودة في المنطقه ، و قدمت بعض الشركات في المنطقه  قسم من الاليات مساهمه منه في تنظيف بلدة الظليل وتضامناً منه لإحياء بلدة الظليل من جديد  نحو بيئة خضـــــراء و نظـيفة في الظليل ، حيث يعتبر هذا النشاط الأول من نوعه في قضاء الظليل.

وجاءت هـذه المبادره   لحث المواطنين وتشجيعهم على تنظيف احياءهم و تخضير منطقتهم، حيث قامت احدى الشركات هناك  بحملة لزراعة الاشجار على جوانب الطرق وحول المجمع الظليل  الصناعي

وذلك  لتجميل مداخل المنطقه  والشوارع الفرعيه ، وتعتبر هذه الخطوه رياديه  لحث المواطنين على زراعة بيوتهم وحول منازلهم والشوارع القريبه منهم .

فاطمة العطاونه عضو المجلس البلدي  قالت نحن ابناء المنطقه وقاطنين فيه يجب علينا ان نقوم بتنظيفها وتخضيرها  فلنجعل بلدة الظليل نموذجا إيجابيا لكافة البلديات في المملكه.

عوض المجلس البلدي ابراهيم البلوى بدوره اشار الى سعي  البلديات للقضاء على ظاهرة التصحر في المنطقه حيت كانت منطقة الظليل قديماً من المنــــاطق الخضراء بمزروعاتها واشجارها الحرجيه الان اصبحت من المناطق التي ازادت به الحركة  العمرانية  لزيادة الاعداد السكانية فيه مما ادى الى قطع الاشجار من اجل التمدد العمراني وأصبحت المنطقه منطقة استثماريه لوجود المجمع الصناعي فيها.

أضف تعليقك