مهرجان لنصرة الاقصى بغرفة تجارة الرصيفة

مهرجان لنصرة الاقصى بغرفة تجارة الرصيفة

نظم حزب "اردن اقوى" مهرجانا لنصرة الاقصى في غرفة تجارة الرصيفة يوم الخميس 29 تشرين الاول، بحضور فاعليات سياسية وشعبية وشبابية ونسائية في المدينة.

واكدت امين عام الحزب النائب رلى الحروب خلال كلمة في المهرجان الذي اقيم تحت شعار (فلسطين في قلب اﻷردن)، ان "فلسطين كانت وستبقى الى اﻷبد في قلوب اﻷردنيين"، معتبرة ان "البوصلة التي لا تشير الى فلسطين بالتأكيد هي بوصلة مشروخة".

واضافت انه "مهما تغيرت اﻷولويات وتبدلت في هذه المنطقة الملتهبة من العالم، والتي تتسارع فيها اﻷحداث من حولنا، إلا ان اﻷقصى سوف يبقى قبلتنا اﻷولى، وفلسطين سوف تبقى كريمة عزيزة رافعة رأسها فوق كل المؤامرات التي تحاك من حولنا للقضاء على الحق الفلسطيني".

وتوجهت الحروب الى الاهل في فلسطين قائلة "نحن ندعم كفاحكم الشريف، نحن ندعم كل وسائل المقاومة المشروعة، وليست هناك مقاومة سلمية وغير سلمية، هنالك مقاومة في وجة المحتل، وكل أشكال المقاومة في وجه المحتل هي مقاومة مشروعة".

من جانبه، شدد رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور على ان "فلسطين أرض مقدسة، ووقف إسلامي واجب تحريره على كل مسلم ومسلمة"، مؤكدا اننا "أردنيون عندما يئن اﻷردن، وفلسطينيون عندما تئن فلسطين، ومسلمون عندما يئن اﻹسلام".

كما تحدث حيمور عن دور الجيش العربي الأردني في الدفاع عن القدس وعن شهدائه الذين رووا بدمائهم الزكية ثرى فلسطين.

واشتمل المهرجان على القاء قصائد للشاعرين عبد الخالق المحاميد وبلال القيسي، وفقرة زجل شعبي قدمها أنور الياموني، تحدثت عن اللحمة الوطنية وعمق أواصر العلاقة التي تربط بين الشعبين الأردني والفلسطيني.

أضف تعليقك