مهرجان الرصيفة الثقافي يتميز بعروضه المتنوعة في دورته الثالثة

مهرجان الرصيفة الثقافي يتميز بعروضه المتنوعة في دورته الثالثة

تميز مهرجان الرصيفة الثقافي الثالث الذي اختتم فعالياته يوم الثلاثاء 3 تشرين الثاني، بمزيج ثري من الفقرات التي تنوعت بين الفن التشكيلي والشعر وعروض الزجل الشعبي والمسرح، الى جانب انشطة رياضية واخرى طبية مجانية.

وقد رعت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ الحفل الختامي للمهرجان الذي نظمه منتدى الرصيفة للثقافة والفنون على مدى ثلاثة ايام في قاعة مكتبة بلدية المدينة، وحظي بحضور ومتابعة اعداد كبيرة من ابناء اللواء.

وكان اليوم الاول للمهرجان، والذي اقيمت فعالياته يوم الخميس 29 كانون الاول، قد اشتمل على نشاط طبي مجاني قدمت فيه فحوص لمرض ضغط الدم، اضافة الى توفير اجهزة قياس للمرضى بنصف اسعار السوق.

وشهد ثاني الايام، وهو الاثنين 2 تشرين الثاني، تنظيم مسابقة للفن التشكيلي اشرفت عليها لجنة تحكيم ترأسها الفنان محمد الطيراوي، وخصصت خلالها جوائز مادية لأفضل ثلاث لوحات مشاركة.

وبلغت الفعاليات ذروتها في اليوم الختامي، والذي حفل بقراءات للشعراء عطاء الله أبو زياد وحيدر بني ارشيد وشهد أبو هزيم والطفلة دعاء الخضور، وفقرة زجل شعبي للزجال انور الياموني.

كما شهد هذا اليوم عرضا لمسرحية "لا تقتلني بفرحتك"، التي تهدف الى التوعية بمخاطر اطلاق العيارات النارية في المناسبات، اضافة الى استعراض رياضي مميز.

واشادت الوزيرة مامكغ خلال كلمة في المهرجان بالتعاون بين صانعي القرار والمؤسسات الرسمية والمدنية في الرصيفة من اجل انجاح الفعاليات الثقافية المتنوعة، واصفة المدينة بانها عابقة بالطيب والبهجة من خلال مشاركة مواطنيها في هذه الفعاليات.

وبدوره ثمن رئيس البلدية أسامة حيمور نشاطات منتدى الرصيفة الثقافي، مؤكدا أهمية ابراز الثقافة الاسلامية الوسطية المعتدلة واشاعة قيم ومبادىء الديمقراطية من خلال الأعمال والنشاطات الثقافية، فيما لفت الى مكارم جلالة الملك عبد الله الثاني لأهالي اللواء.

وكان رئيس المنتدى محمود الصالح، قد استهل اليوم الختامي بكلمة بين فيها دور منتدى الرصيفة في استقطاب الشباب من أجل تشجيعهم على الانخراط في الفعل الثقافي والفني عبر برامج محددة على مدار العام، وكذلك رعاية مواهبهم وتنميتها.

ولفت الى ان المنتدى يعقد ورشات عمل ولقاءات تعنى بالشأن السياسي والاجتماعي مع مسؤولي الدوائر ومختلف المؤسسات في اطار سياسته الرامية لتعزيز ثقافة الحوار وتقبل الرأي الآخر .

وقد جرى توزيع الجوائز والشهادات التكريمية على المشاركين في المهرجان خلال الحفل الختامي الذي حضره متصرف الرصيفة عاطف العبادي ومدير اوقاف اللواء محمد الجبول ومدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب.

أضف تعليقك