منظمة "ارض- العون القانوني" تكرّم "صناع التغيير" في الزرقاء

منظمة "ارض- العون القانوني" تكرّم "صناع التغيير" في الزرقاء

كرّم مشروع "لنا" الذي تنفذه منظمة "ارض- العون القانوني" اعضاء فرق "صناع التغيير" المنبثقة عنه في الزرقاء، وذلك خلال جلسة ختامية عقدها لهم يوم الاحد 21 كانون الاول، لمناسبة اتمام المرحلة الاولى من المشروع.

وتنفذ “ارض” المشروع بالشراكة مع منظمة “اوكسفام” الدولية للاغاثة في منطقتي الزرقاء وشرق عمان، بهدف تشجيع الأفراد نساءا ورجالا على رفض جميع أشكال التمييز التي من شأنها أن تصّعد من عدم العدالة في إطار النوع الاجتماعي.

ولتحقيق هذا الهدف، قام المشروع الذي انطلق عام 2014 بتشكيل فرق "صناع التغيير" التي تتالف من شخصيات عامة ومؤثرة في مجتمعها، وبحيث تكون مهتمها تزويد الجمهور بالمعرفة والخبرة التي تساعده في تحديد المشاكل المرتبطة بالأدوار المحددة لكلا الجنسين.

وينتهج مشروع "لنا" فلسفة تفترض في كل صانع تغيير، وبعد تلقي التدريب المناسب، ان يؤثر في عشرة اشخاص من حوله على الاقل، وكل من هؤلاء العشرة سيؤثر في عدد مماثل، حتى تصل الرسالة الى الالاف.

وخلال الجلسة الختامية، عرض صناع التغيير: المعلمة ايمان حمدان، وسفير الشباب في مؤسسة الفكر العربي احمد عواد، ومعلم المدرسة ومدرب المناظرات ايمن شعبان، تجاربهم وطبيعة ادوارهم وما قدموه ضمن المرحلة الاولى للمشروع.

كما تحدث كل من حسين دهامشة رئيس جمعية أبناء الوطن وهاني المومني من جمعية الشعاع خلال الجلسة عن أهمية المشروع لمنطقة الزرقاء وكذلك عن الأهداف المستقبلية التي ينبغي العمل من اجلها.

ومن جانبه، اثنى منسق هيئة شباب كلنا الاردن في الزرقاء عبدالرحمن الزغول على المشروع والرسائل التي يحملها، منوها الى التشاركية بينه وبين الهيئة.

وعبرت شيماء عنبتاوي، وهي ضابط ارتباط صناع التغيير عن سعادتها بان تكون جزءا من مشروع "لنا"، وايضا عن فخرها بالمشاركين وما انجزوه من مبادرات خلال المرحلة الاولى للمشروع.

وبينت عنبتاوي ان دورها كضابط ارتباط  يتمثل في تشكيل حلقة وصل بين صناع التغير ومؤسسات المجتمع المدنى وتنظيم وتنسيق المبادرات والتدريبات لصناع التغير.

وتخلل الجلسة عرض فيلمين عنواناهما "التغيير من الداخل" و"ماراثون من أجل التغيير"، اضافة الى عرض مسرحي قدمه صانعو تغيير تحت مسمى"قوارير"، وتطرق الى قضايا وهموم المرأه المهمشة ضمن المجتمع، وجرى في نهايتها تكريم صناع التغيير المشاركين وتسليمهم الشهادات التقديرية.

أضف تعليقك