مناظرات حول البطالة واللجوء السوري بهيئة شباب كلنا الاردن

مناظرات حول البطالة واللجوء السوري بهيئة شباب كلنا الاردن

شكلت قضيتا البطالة واثر اللجوء السوري على سوق العمل محور مناظرات عقدتها هيئة شباب كلنا الارن لمنتسبيها في الزرقاء يوم الاربعاء 21 كانون الثاني، وبالتعاون مع برنامج "صوت الشباب العربي" الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني.

 

وجاءت المناظرات التي شارك فيها 35 من منتسبي الهيئة في سياق تطبيق عملي ضمن دورة تدريبية استمرت يومين وتناولت فن المناظرة، من حيث تعريفه وأنواعه وأساسياته، ومهارات الحجة وبنائها وتعميقها وتفنيدها.

 

وقال منسق الهيئة في الزرقاء عبدالرحيم الزواهرة ان الهيئة تعتزم عقد سلسلة مناظرات بهدف تسليط الضوء على القضايا التي تهم المجتمع وتشغل الرأي العام، وذلك في ضوء التدريب الذي تلقاه المنتسبون.

 

واشار الى انه سيجري عقد مناظرة في مقر الهيئة يوم الثلاثاء 27 كانون الثاني، وستكون عامة بحيث سيدعى عدد من طلبة الجامعات والمدارس لحضورها، وذلك بهدف الاطلاع على نماذج وانواع المناظرات.

 

ونوه الزواهرة الى اهمية التدريب الذي تم تنفيذه من خلال اتفاقية مع المجلس الثقافي البريطاني، مشيرا الى انه جرى في اطاره اعداد مجموعة من المدربين في فن المناظرات.

 

ويهدف برنامج "صوت الشباب العربي" الذي ينفذه المجلس الى تعزيز مهارات الشباب في ما يتعلق بالمناظرات العامة، وإتاحة منابر لهم للالتقاء وتبادل وجهات النظر.

 

وعبر المحامي احمد المحاسنة احد المشاركين في الدورة عن امله في ان تسهم المناظرات المرتقبة في الاضاءة على مختلف القضايا التي تهم المجتمع وتسهم في وضع حلول لها.

 

وقالت المشاركتان لمياء مطر وصفاء العمري انهما تمكنتا خلال التدريب من التعرف على الطرق الامثل للحوار والنقاش، وابداء الرأي البناء، وكذلك جمع المعلومات وعرض افكار القضايا والمواضيع التي يجري التحاور حولها بسلاسة وبحرية.

أضف تعليقك