مليونان و300 الف دينار موازنة بلدية الظليل في 2015

مليونان و300 الف دينار موازنة بلدية الظليل في 2015
الرابط المختصر

 

 

 

اعلن رئيس بلدية الظليل سالم ابو محارب يوم الخميس 22 كانون الثاني، ان موازنة البــــلدية للعام 2015 تبلغ مليونين و330 الف دينار، مضيفا انها حصلت على منحة قيمـــتها 530 الف دينار ضمن المساعدات المقدمة للبلديات المتأثرة باللجوء السوري.

 

واوضح ابو محارب ان هذه المنحة تشكل حصة بلدية الظليل في مشروع خدمــــات الطوارئ والتكيف الاجتماعي في البلديات المستضيفة للاجئين السوريين، والمدعوم من الـــــبنك الدولي للاعمار والحكومتين الكندية والسويسرية.

 

وقال خلال لقاء مع اهالي البلدة خصص للاستماع الى مطالبهم، ان البلدية تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية خلال العام الحـــــالي من بينها انشاء حدائـــق وملاعب، اضافة الى خلطات اسفلتية وشراء ضاغطات للنفايات.

 

واضاف ابو محارب ان البلدية تعتزم كذلك انشاء دوار على مثلث الظليل- الحلابات لحل مشكلة الفوضى المرورية، والحد من الحوادث التي تقع في هذه المنطقة الحيوية.

 

واشـــار الى ان البلدية تعاني من عدم تجاوب وزارة الاشغال في ما يتعلق بصيانة الشـــــــارع الرئيسي في البلدة، والذي يقع ضمن اختصاصها، ويعد مشكلة كبيرة للأهالي نتيـــــجة تجمعات المياه التي تتشكل فيه جراء تهالك وسوء تنفيذ بنيته التحتية.

 

ومن جانبه، بين النائب يوسف ابو هويدي انه سيجري تنفيذ مشروع لشبكة الصرف الصحي في الظليل والحلابات العام 2017 المقبل، معبرا عن امله في ان يؤدي الى حل العديد من المشاكل البيئية المزمنة التي تعانيها المنطقتان.

 

وعرض الحضور خلال اللقاء عددا من المـــــطالب التي تركزت على البنى التحتية والمشاكل البيئة ونقص المرافق العامة كالملاعب والحدائق.

 

وأشارت ماجدة مهيار الى مشكلة اهتراء الطبقة الاسفلتية في شوارع البــــلدة الرئيسية، وكذلك انتشار الاكشاك العشوائية، داعية الى وضع اشارة ضوئية على مثلث الظليل- الحــــلابات للحد من خطورته على حياة المواطنين.

 

وطالب خلدون ابو صعلوك بايجاد حل للمشكلة البيئية الناجمة عن غياب شبكة الصرف الصحي في الظليل، والتي تتسبب ايضا في ارهاق ميزانية الاهالي الذين يضطرون لتكبد تكاليف نضح الحفر الامتصاصية في منازلهم بشكل شهري تقريبا.

 

ودعا عطا البلوي الى الالتفات للقطاع الرياضي في البلدة، مطالبا بإنشاء ناد وملاعب لشباب الظليل.

 

ولفت احمد الشيخ الى مشكلة عدم التنسيق بين الدوائر التي تنفذ مشاريع تتضمن اعمال حفريات في الظليل، كسلطة المياه وشركة الكهرباء وغيرها، الامر الذي يؤدي الى بقاء الكثير من هذه الحفريات دون طمر لفترات طويلة.

 

ويدورها طالبت رئيسة جمعية نافذة الامل  ميسرمحمد السرحان بدعم الجمعيات في البــــــلدة، وكذلك بانشاء مشاريع تخدم المرأة نظرا لحاجة الكثير من النساء الى ايجاد العمل لاعالة اسرهن في ظل وجود نسبة فقر كبيرة في المنطقة.

 

وجرى في ختام اللقاء تشكيل لجنة لمتابعة مطالب الاهالي والتنسيق بشأن اولويات العــــــــمل للمشاريع التي سيجري تنفيذها.

 

أضف تعليقك