مصيدة بشرية في جبل طارق

مصيدة بشرية في جبل طارق
الرابط المختصر

شكا عدد من سكان منطقة جبل طارق في الزرقاء من تحول حفرة كبيرة قام صاحب قطعة ارض في منطقتهم بحفرها منذ شهور، الى مكرهة صحية ومصيدة بشرية تهدد حياتهم وحياة ابنائهم.

وقال مامون جودت احد السكان ان الحفرة المطلة على شارعي الحارث بن نوفل والاستقلال، والتي مضى على وجودها اكثر من اربعة اشهر، باتت تشكل مكرهة صحية ومصدر اذى للسكان والمجاورين.

واضاف انه سبق ان سقطت طفلة في الحفرة بسبب عدم وجود سياج او سور حولها، وان السكان يعيشون في حالة قلق دائم من تكرر مثل تلك الحادثة وخاصة في فصل الشتاء.

وعبر مامون عن استيائه من عدم تجاوب المسؤولين سواء في المحافظة او البلدية او مديرية البيئة مع شكاوى السكان بشأن هذه الحفرة.

ومن جهته قال علاء المحروم ان الحياة في المنطقة اصبحت لا تطاق بعدما تحولت الحفرة الى مكرهة صحية جراء تجمع النفايات والمياه فيها.

واضاف "حتى من يريد ان يزورنا لا يعرف كيف يصل الى بيوتنا، والواحد منا بات يخجل من استقبال الضيوف لاننا اصبحنا نعيش في مزبلة".

وقال علاء ان المجاورين كانوا في السابق يستخدمون قطعة الارض كموقف لسياراتهم، وكانت حينها "نظيفة ومرتبة".

ويحظر نظام منع المكاره ورسوم جمع النفايات داخل مناطق البلديات على أي شخص إحداث أي مكرهة، وتحت طائل الزامه بازالتها وتغريمه بما يصل الى 100 دينار.

ويعرف النظام المكرهة بانها "أي عقار يستعمل على وجه مضر بالصحة العامة، كل حفرة أو قناة أو مجرى... تؤدي الى إضرار بالغير أو بالصحة العامة، إحداث او التسبب بإحداث رائحة كريهة أو صوت مزعج، أو إبقاء فضلات تلحق الضرر بالصحة العامة، او ممارسة او ادارة أي عمل او حرفة تلحق الضرر بالصحة والراحة العامة".

أضف تعليقك