مستشفى جبل الزيتون يخنق حيا باكمله في وادي الحجر- فيديو

مستشفى جبل الزيتون يخنق حيا باكمله في وادي الحجر- فيديو

تحول حي باكمله في وادي الحجر في الزرقاء الى منطقة شبه مغلقة بعدما قام مستشفى جبل الزيتون بانشاء كراج تابع له على قطعة ارض كانت تشكل المنفذ الوحيد لاهالي الحي الى طريق الاوتستراد.

وقال الاهالي في شكوى تلقتها "هنا الزرقاء" ان المستشفى استأجر قطعة الارض من مالكها قبل عامين واقام عليها كراجا لسيارات المراجعين بعدما اغلقها من كافة جوانبها "ضاربا عرض الحائط" بمناشداتهم ابقاء ولو ممر صغير لعبورهم.

وحسب الشكوى، فقد كان المجلس الاعلى للتنظيم اصدر قرارا عام 1994 باستملاك جزء من تلك القطعة وشق شارع فيها، لكن القرار لم يلبث ان تم الغاؤه.

وقال احد الموقعين على الشكوى ان مناشداتهم للمسؤولين من اجل العودة عن قرار الغاء الاستملاك ذهبت ادراج الرياح، وانهم حاولوا شراء القطعة من مالكها حتى لا يغلقها المستشفى، لكن ذلك لم يفلح ايضا بسبب انه طلب سعرا مبالغا فيه كثيرا.

واوضحت الشكوى بعض جوانب معناة الاهالي جراء اغلاق تلك القطعة، ومنها ان الطلاب والموظفين والمسنين باتوا مضطرين لاستخدام طريق بديل ضيق والسير مسافة نصف كيلو متر تقريبا حتى يتمكنوا من وصول الاوتستراد.

واضافت ان سيارات الدفاع المدني والاسعاف اصبحت لا تستطيع دخول الحي الا بصعوبة بالغة خاصة عندما تكون هناك حاجة اليها لاسعاف او نقل مريض، مشيرة الى ان ذلك حصل اكثر من مرة.

وتابعت ان سيارات النفايات لم تعد تدخل الحي بسبب ضيق الطريق البديل، وهو ما يؤدي الى تراكم القاذورات.

كما ان مياه الامطار لم تعد تجد مخرجا بسبب الكراج، واصبحت تشكل بركة كبيرة امام احد بيوت الحي الامر الذي يسبب تهديدا له اضافة الى المعاناة التي يسببها للاهالي بشكل عام بحسب الشكوى.

وقال الاهالي في شكواهم ان الشارع المقابل لكراج المستشفى اصبح يشهد ازدحامات خانقة تتسبب في اعاقة المرور وحصول مشاجرات يومية بين اصحاب السيارات، وكذلك بين سكان الحي وادارة المستشفى.

واقترحوا لحل هذه الاشكالية ان يتم تحويل السير في هذا الشارع ليصبح باتجاه واحد.

كما طالبوا البلدية باستملاك جزء من تلك القطعة بشق طريق فيها بعرض ثلاثة امتار على الاقل من اجل انهاء تسهيل حياتهم، مؤكدين ان ذلك لن يؤثر على باقي القطعة.

أضف تعليقك