مدير مستشفى الزرقاء لوالد طفلة "الكبد الفيروسي": اذا زلمة روح ارفع قضية

مدير مستشفى الزرقاء لوالد طفلة "الكبد الفيروسي": اذا زلمة روح ارفع قضية
الرابط المختصر

نفى مدير مستشفى الزرقاء الحكومي احمد بني هاني حصول خطأ في تشخيص حالة الطفلة مجد الهزايمة المصابة بالتهاب الكبد الفيروسي "أ" وترقد حاليا في المستشفى، متحديا والدها ان يرفع الامر الى القضاء لاثبات دعواه بشأن مثل هذا الخطأ.

واكد والد مجد (10 سنوات)  لـ"هنا الزرقاء" انه نقلها الى المستشفى يوم الاربعاء 9 اذار، وهي تعاني الاما في الرأس والبطن، حيث شخص الاطباء حالتها بانها ناجمة عن ألم اللوزتين والتهاب المرارة وقدموا لها علاجات على هذا الاساس.

 وقال ان حالتها استمرت في التدهور ولعدة ايام قبل ان يتبين انها كانت تعاني من التهاب الكبد الفيروسي "أ" وهو احد الامراض المعدية.

 وردا على ذلك، قال بني هاني "اذا والد الطفلة زلمة وشاطر يروح يرفع قضية عالمستشفى.. وما رح يطلعلوا اشي".

 واوضح ان مجد وصلت الى المستشفى وهي تعاني من الام في المعدة، وهي تعتبر من اعراض انواع كثيرة من الامراض، حيث وضع الاطباء جميع الاحتمالات في حسبانهم، وبدأو ببحثها حتى تبين لهم ان السبب هو وجود التهاب في المرارة.

 واضاف بني هاني ان والد الطفلة ابلغ الاطباء بعد يومين ان احد اشقائها كان مصابا بالتهاب الكبد الفيروسي "أ"، واثرها جرى سحب عينة من دمها لارسالها الى مركز تحليل الدم الرئيسي في عمان، لكن الاب اخذ العينة الى مختبر خاص.

 وقال انه جاء بعد يومين بالنتيجة التي بينت اصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي.

 واشار بني هاني الى ان وجود مجد مع اطفال اخرين في غرفة واحدة قبل تشخيص المرض لم يكن ينطوي على خطورة، حيث ان المرض لا يعود معديا عند ظهور اعراضه، وهو ما كان حصل مع الطفلة.

 وبين انه لا يصار الى عزل المريض اذا لم يكن هناك تشخيص نهائي وبنسبة مئة بالمئة للحالة، مضيفا ان مرض التهاب الكبد الفيروسي "أ" منتشر بين اطفال المدارس وليست له تلك الخطورة الكبيرة على حد تعبيره.

 واكد بني هاني ان مستشفى الزرقاء الحكومي تتوفر فيه كافة الامكانات والاطباء المؤهلين للتعامل مع مثل حالة مجد.

 وعلى صعيده، قال الطبيب عدنان الخليلي طبيب في  قسم الجراحة ومشرف على حاله الطفلة ان مجد كانت تعاني لدى وصلها الى المستشفى من الم في الجهة اليسرى من البطن، واظهر التصوير الشعاعي ان لديها التهابا في المرارة.

 واضاف ان اصفرارا ظهر لاحقا في عينيها ما جعله يستدعي اطباء الاطفال الذين قرروا سحب عينة من دمها لفحصها، لكن الاب اخذ العينة الى مختبر خارجي، وجاء بالنتيجة بعد يومين والتي بينت اصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي "أ" المعدي .

 واوضح الخليلي انه تقرر اثر ذلك وضع الطفلة في غرفة العزل، لكن لم يكن فيها اسرة متوفرة، وحين اصبح هناك سرير شاغر نقلت اليها.

 وقال والد الطفلة لـ"هنا الزرقاء" انه لم يكن مقتنعا منذ البداية بتشخيص الاطباء لما رآه من تدهور حالة ابنته برغم العلاجات التي كانوا يعطونها اياها، وهو ما جعله يطلب اجراء فحص لمرض الكبد.

 واضاف ان ابنته ادخلت الى قسم النساء ووضعت في غرفة مع اربع مريضات، ومع ظهور الاعراض نقلت الى غرفة في قسم الاطفال كان فيها عدد من الاطفال المرضى.

 واكد انه طلب نقلها الى غرفة عزل خشية ان تنقل المرض الى الاطفال معها في الغرفة، لكن الطبيب اجابه بانه لا يوجد سرير شاغر فيها، وعندما توفر السرير نقلت الى تلك الغرفة التي تبين ان جزءا من قصارة سقفها كان قد سقط.

 وقال والد مجد ان المستشفى يخلو من المعدات والادوية وغيرها من المستلزمات الضرورية لعلاج حالة ابنته التي اشار الى ان تقرحات بدأت تظهر في بطنها حول المرارة.

 كما اتهم الاطباء بالاهمال في علاج ابنته، مبينا ان احد الاطباء نصحه بعدم اللجوء الى الصحافة معتبرا ان من شأن ذلك ان يؤدي الى خلق ضغط عليهم فلا يعودوا قادرين على القيام بواجبهم على الوجه الصحيح.

أضف تعليقك