مدير ثقافة الزرقاء يزور مخيم مريجيب الفهود

مدير ثقافة الزرقاء يزور مخيم مريجيب الفهود
الرابط المختصر

قدم مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب مجموعة من اصدارات الوزارة للطالبات السوريات اللاجئات في مدرسة مخيم مريجيب الفهود الامارتية الاردنية الاساسية للبنات، وذلك خلال زيارته للمدرسة يوم الخميس 20 اذار في اطار الاحتفال باليوم العالمي للغة الام.

وقال الخطيب لـ"هنا الزرقاء" ان تقديم الاصدارات التي هي عبارة عن مجموعات من قصص الاطفال، جاء بهدف تنمية حب القراءة لدى الطالبات وتشجيعهن عليها، مضيفا انه جرى التنسيق مع ادارة المخيم من اجل تنفيذ بعض الورش التعليمية والفعاليات الترفيهية للاطفال اللاجئين.

ومن جهته، عبر مدير المركز الاعلامي في المخيم حثبور الهويدي عن سعادته بهذه الزيارة، معربا عن امله في التعاون مع وزارة الثقافة من اجل اصدار مجلة قصصية لاطفال المخيم.

واضاف ان ادارة المخيم ستنظم بالتعاون مع مديرية الثقافة اياما قصصية للاطفال اللاجئين من كافة المراحل العمرية وذلك اعتبارا من بداية شهر نيسان.

وقالت مديرة المدرسة فاطمة النجار انه جرى الاتفاق على ان يكون هناك تعاون وتواصل في الفترة المقبلة بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم عبر توزيع القصص والمجلات والكتب الثقافية على الطلبة اللاجئين.

وتخلل الزيارة عروض فنية قدمتها طالبات المدرسة، كما قرات القاصة منيرة صالح قصة قصيرة للطالبات.

ويضم مخيم مريجيب الفهود مدرستين اساسية وثانوية تتبعان مديرية التربية والتعليم الثانية في الزرقاء، وتعملان بنظام الفترتين، وبحيث خصصت الفترة الصباحية للاناث والمسائية للذكور.

ويقع  المخيم في منطقة صحراوية على بعد 22 كيلومترا الى الشرق من مدينة الزرقاء.

أضف تعليقك