مديرية ثقافة الزرقاء تحتفل بإسبوع الطفل الأصم العالمي

مديرية ثقافة الزرقاء تحتفل بإسبوع الطفل الأصم العالمي
الرابط المختصر

نظمت مديرية ثقافة الزرقاء بالتعاون مع هيئات رسمية وتطوعية، احتفالا بمناسبة اسبوع الطفل الاصم العالمي في مدرسة الامل للصم، يوم الخميس 21 نيسان، تخلله زراعة مجموعة من الاشجار في حديقة المدرسة.

واعرب مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب، خلال الاحتفال الذي جرى تنظيمه بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن ومديرية الزراعة ومجلس التطوير التربوي وجمعية أهل الديرة للثقافة والفنون والتراث، عن تقديره لجهود المدرسة في "رعاية الطفل الاصم الذي هو جزء لا يتجزأ من مجتمعنا".

واكد انه "يقع على عاتقنا جميعا دور الحماية والرعاية وزيادة الرفاهية لهذه الفئة" من الاطفال.

وتوجه الخطيب الى الطلبة عبر مترجم بلغة الاشارة قائلا "انكم عندما تزرعون حديقة مدرستكم سوف تزيدون العالم جمالا، ومدرستكم زينة، وبحرصكم على سقاية ورعاية هذه الاشجار ستغدو ظلا ظليلا لكم وللاطفال الذين سيلتحقون بها بعدكم".

وقال عبد الرحمن الزغول منسق هيئة شباب كلنا الاردن في الزرقاء ان "الاطفال الصم قادرون بكل تأكيد على اثبات ذاتهم، وهم فئة لها احترامها في المجتمع، كما لها بصمة طيبة".

ومن جهته، اكد رئيس مجلس التطوير التربوي عامر الوظائفي ان المجلس ومديرية تربي القصبة يضعان ضمن اولوياتهما رعاية مدارس الصم في المحافظة "من ناحية الاصلاح والتجديد والدعم بكافة اشكاله المادي والمعنوي".

وناشد الوظائفي "كافة مؤسسات الدولة والقطاع التجاري، العمل مجتمعة لخدمة ابنائنا الطلبة الصم، وكافة فئات الطلبة المعاقين، وتسهيل دمجهم في المجتمع مع ابنائنا الطلبة العاديين في مدارسهم".

والى جانب زراعة الاشجار، فقد اشتمل الاحتفال على فقرة رسم على وجوه الأطفال اضافة الى توزيع الهدايا.

وكذلك استضاف مركز الاميرة سلمى للطفولة التابع لمديرية الثقافة اطفال المدرسة، ونظم لهم فعاليات ترفيهية منوعة تضمنت العاب خفة والعابا جماعية حركية ومسابقات في شد الحبل والرسم الحر.

أضف تعليقك