محاضرة حول مخاطر المخدرات بجمعية "نافذة الامل" في الظليل

محاضرة حول مخاطر المخدرات بجمعية "نافذة الامل" في الظليل
الرابط المختصر

نظم الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية يوم الخميس 26 اذار، محاضرة للتوعوية بمخاطر المخدرات في مقر "جمعية نافذة الامل الخيرية" في الظليل، شارك فيها مجموعة من افراد المجتمع المحلي.

 

وقدم  الملازم اول زهير الرحيمي من قسم مكافحة المخدرات في الزرقاء خـــــــــــــلال المحاضرة تعريفا بهذه الافة وانواعها واشكالها واثارها السلبية على الانسان، كما تطرق الى العلامات التي تظهر على الشخص المتعاطي.

 

وشدد الرحيمي على اهمــية تعاون المواطن عبر ابلاغ الامن العام عند الاشتباه بوجـــــود جماعات تروج للمــخدرات او اشخاص يتـــداولونها، والامتناع عن تناول الادوية التي قد يقدمها له اي شخص، وان لا يكون ذلك الا بعد استشارة الطبيب او الصيدلاني.

 

وجاء تنظيم هذه المحاضرة في اطــــار مبادرة "معا لمكافحة المخـــدرات" التي ينــــفذها الصندوق في مناطق البـــــادية الشمالية، وفق ما اوضــــحه جمال الفايز مـــدير المشاريع والبرامج في الصندوق.

 

وقال الفايز ان المبادرة تركز على شرح المخاطر والآثــــار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع، وكيفية الوقاية منها وتوعية الأسر وأفراد المجتمع بمــــخاطرها، واهمية وقوف المجتمع صفا واحدا في مواجهتها.

 

واعتبرت رئيسة جمعية "نافذة الامل" ميسر السردي ان هذا النوع من انشـــــطة التوعية يكتسي اهمية في الظليل لاحتضانها عددا كبيرا من الاشخاص من جنسيات وثقافية مختلفة بحكم الصناعات التي تتركز فيها، والذين يختلطون بافراد المجتمع المحلي.

 

وقالت ان هذا الواقع يتطلب ان يكون هناك وعي لدى الاسر بطبيعة المخدرات وحمـــــاية ابنائها من الوقوع في شرك هذه الافة.

 

أضف تعليقك