"متطوعو الهاشمية" يشاركون في واحدة من اضخم المبادرات الشبابية في المملكة

"متطوعو الهاشمية" يشاركون في واحدة من اضخم المبادرات الشبابية في المملكة
الرابط المختصر

شارك طلبة فريق "متطوعو الجامعة الهاشمية" مع نحو الفي شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة، في فعاليات المبادرة المجتمعية "بسواعدنا نبني بلدنا" التي نفذتها مؤسسة نهر الاردن في محافظة عجلون يوم السبت 15 تشرين الثاني.

وقال مدير عام مؤسسة نهر الاردن غالب القضاة ان المبادرة تاتي ضمن مشروع شباب عجلون "مبادرون" الذي يهدف الى إيجاد قيادات شبابية قادرة على نقل الفكر التنموي وترسيخه لدى الشباب لتمكينهم من صنع مستقبل أفضل من خلال العمل التطوعي.

واضاف ان مراحل من المشروع تضمنت 45 مبادرة تطوعية في المحافظة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وإقامة مخيم تدريبي لتطوير فكرة المبادرة والتنسيق لها لتعزز المشاركة المجتمعية لدى الشباب في مجتمعاتهم المحلية.

واشتملت المبادرة على حملات نظافة للمواقع السياحية والتعليمة وطلاء اطاريف وتزويد حاويات وحملات توعوية ورسم جداريات ووضع عاكسات مرورية وزراعة اشجار زينة وتسييج برك مائية في 14 موقعاً داخل محافظة عجلون.

وعبر فراس ملاح منسق فريق متطوعي الجامعة الهاشمية عن اعتزازه بالمشاركة في المبادرة التي قال انها جاءت لتعميق جذور التواصل بين الشباب في مختلف المحافظات.

كما اعتبر عضو الفريق احمد الزواهرة ان مثل هذه المبادرات تساعد في صقل وتطوير شخصيات الشباب وتعزيز ثقافة العمل التطوعي لديهم، والذي هو ركيزة اساسية في تنمية المجتمع.

واكد زميله سعد الزواهرة ان الانشطة التطوعية الجماعية التي تجسدت خلال المبادرة، اسهمت في تعزيز قيم مساعدة الغير والايثار في نفوس الشباب، وايده خالد الزعبي، مضيفا انها ايضا نمت لديهم الجانب الروحي والحس بالمسؤولية الاجتماعية.

أضف تعليقك