مؤتمر علمي بالزرقاء يبحث تفعيل دور الحركة الطلابية في البيئة المدرسية 

مؤتمر علمي بالزرقاء يبحث تفعيل دور الحركة الطلابية في البيئة المدرسية 
الرابط المختصر

ناقش المشاركون في "المؤتمر الطلابي العلمي الثاني" الذي نظمته مدرسة الزرقاء الثانوية الشاملة للينات يوم الثلاثاء 5 آيار، سبل تفعيل دور المدرسة والمجتمع المحلي في صنع وتطوير الشخصية القيادية لدى الطالب ضمن البيئة المدرسية.

واكد مدير تربية الزرقاء الاولى هايل الطرمان خلال المؤتمر الذي عقد تحت عنوان "تفعيل دور الحركة الطلابية في البيئة المدرسية ومشاركتها في صناعة القرار"، اهمية مثل هذه المؤتمرات على صعيد اعداد وتدريب جيل قادر على ادارة البرلمانات الطلابية واثراء تجربتها.

وقالت مدرسة الزرقاء الثانوية الشاملة للينات بسمة عويس ان طالب اليوم هو قائد الغد، ولا ينبغي ان يقتصر دوره فقط على أخذ المعلومة في الحصة، وأنما يجب ايضا اشراكه في الأنشطة الممنهجة في المدرسة والموجهة لتنمية الشخصة القيادية لديه.

ومن جانبها، اوضحت المعلمة بثينه أبو شوشة منسقة المؤتمر أن فكرته انبثقت من خطة التطوير التي وضعتها المدرسة، والتي تتناول عدة مجالات من بينها مجال بيئة الطالب المدرسية.

وطرحت في المؤتمر اربع اوراق بحثية اعدها طلبة في مدارس "الزرقاء الثانوية للبنات/ الزرقاء الاولى" و"الامام الشافعي الثانوية للبنين/ لواء الرصيفة" و"جامعة الزرقاء الخاصة" و"عمر بن الخطاب الثانوية الشاملة للبنين/ عمان الاولى".

وتناولت الاوراق سمات الشخصية القيادية والفنون القيادية، ودور البيئة المدرسية وكذلك المجتمع المحلي في صناعة الطالب القيادي القادر على صناعة القرار، حيث تولى التعقيب عليها رئيس مركز الشرق والغرب للتنمية البشرية محمود حشمة.

وتبنى المؤتمر في ختامه توصيات احداها بادر اليها حشمة وتتضمن عقد دورتين تدريبيتين للطلبة حول أسس البحث العلمي والقيادة الفاعلة، واخرى اقترحها رأفت بدران مدير البرامج في "مركز نايا للتدريب والتنمية المجتمعية"، وتشمل تنظيم دورات تدريب لللطلبة في مجال بناء القدرات القيادية ومهارات التفكير الإبداعي الناقد.

وحضر المؤتمر عبد الله المومني رئيس مجلس التطوير التربوي لقصبة الزرقاء الأولى، ومراد عطياني رئيس مجلس التطوير لمنطقة حي النزهة، وعامر الوظائفي رئيس مجلس التطوير لمنطقة جبل طارق، ومجموعة من المشرفين التربويين.

أضف تعليقك