لقاء حواري بين مدير تربية الرصيفة واولياء الامور بمدرسة خديجة

لقاء حواري بين مدير تربية الرصيفة واولياء الامور بمدرسة خديجة

نظم المجلس التربوي لشبكة مدارس لواء الرصيفة يوم الاثنين 7 اذار، لقاء حواريا في مدرسة خديجة بنت خويلد في جبل الامير فيصل جمع مدير تربية اللواء هايل الدعجة وعددا من مدراء المدارس مع اولياء امور الطلبة.

واستعرض الدعجة خلال اللقاء خطط المديرية في ما يتعلق بتطوير البنية التحتية للمدارس كالغرف الصفية والمرافق الصحية والابنية.

وقال ان وزارة التربية وافقت على انشاء مبنى لمديرية تربية الرصيفة وبناء غرف صفية في عدد من المدارس، موضحا ان العمل على ذلك سيكون خلال العام الجاري.

وبين الدعجة ان بناء الغرف الصفية ياتي في اطار خطة لزيادة قدرة المدارس الاستيعابية تمهيدا لانهاء العمل بنظام الفترتين في نحو سبعة منها اعتبارا من بداية العام الدراسي المقبل.

واشار الى ان كلفة الصيانة لمدارس المديرية بلغت خلال الاشهر الاربعة الماضية اكثر من ثمانين الف دينار،

وفي ما يتعلق بالارشاد التربوي اوضح الدعجة ان كافة مدارس المديرية فيها مرشدون متخصصون باستثناء نحو خمس فقط يتولى فيها المديرون هذه المهمة.

وقالت رئيسة المجلس التربوي حنان الزبن ان اللقاء ياتي في اطار سعي المجلس الى تعزيز التواصل بين اولياء الامور ومديرية التربية، مشيرة الى ان لقاء مماثلا جرى عقده في مدرسة عين غزال، كما سيعقد لقاء لاحق في مدرسة اخرى.

واضافت ان المجلس نجح في انجاز عدد من المشاريع منها مشروع زراعة الجدران على الطريقة الصينية والذي ينفذ لاول مرة في المملكة ويهدف الى خلق مردود مالي وكذلك اضفاء لمسة جمالية على المدارس.

واشارت الزبن الى مشاريع انتاجية تم تنفيذها كمشروع صناعة العطور والشموع والذي يذهب ريعه لتمويل اقساط الطلبة غير المقتدرين.

ولقتت الى مشاريع اخرى تستهدف تنمية مهارات الطلبة وتعزيز اندماجهم في المجتمع المحلي، كمشروعي الطالب الصحفي والطالب المحاضر، وايضا مشروع الطالب الخطيب الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة الاوقاف.

ومن جهتها، قالت سعاد فرج مديرة مدرسة خديجة انه جرى اعتماد مدرستها كمدرسة مفتوحة للمجتمع المحلي حيث ستستضيف لقاءات حوارية بين مسؤولي التربية واولياء امور الطلبة.

ودار حوار بين الاهالي ومدير التربية خلال اللقاء، حيث جرى استعراض عدد من المشكلات والمطالب والملاحظات التي تهم الطلبة والمدارس.

أضف تعليقك