لجنة التنمية المجتمعية بالزرقاء تحتفي باليوم الدولي لذوي الاعاقة

لجنة التنمية المجتمعية بالزرقاء تحتفي باليوم الدولي لذوي الاعاقة
الرابط المختصر

نظم "برنامج التأهيل المبني على المجتمع للاشخاص ذوي الاعاقة" الذي تشرف عليه لجنة التنمية المجتمعية في الزرقاء، انشطة ترفيهية للمستفيدين من البرنامج، في اطار الاحتفال باليوم الدولي لهذه الفئة، والذي يوافق 3 كانون الاول من كل عام.

وقالت مديرة البرنامج شذى الرفاعي ان الانشطة شملت جولة في متحف الاطفال في عمان بدعوة من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا"، الى جانب المشاركة في احتفالين بالمناسبة احدهما في مخيم البقعة، والثاني اقامته منظمة هانديكاب العالمية ايضا في مخيم البقعه
​المعنية بإعادة التأهيل للأشخاص المعوقين و كبار .

ومن جانبها، اشارت ماريا اسحق اخصائية النطق في البرنامج الى تنظيم انشطة ذات طبيعة ترفيهية للاطفال المستفيدين شاركت فيها بعض امهاتهم، مبينه ان ذلك تضمن عرض حالات لاطفال تعلموا حرفا يدوية من خلال البرنامج، وقاموا بدورهم بتمريرها وتعليمها لامهاتهم.

وقالت وفاء احمد التي تطوعت لتدريب الاطفال وامهاتهم على الحرف اليدوية،  ان امتلاكها لتلك المهارات جعلها تشعر بالامان والاستقرار، وارادت ان تشرك المستفيدين وذويهم في هذه المشاعر.

 واثنت نوال محمد، وهي والدة طفل يعاني متلازمة داون، على ما قدمه البرنامج لابنها، حيث اكدت انه اصبح الان اكثر اعتمادية على نفسه في الامور الشخصية، وكذلك تعاونا وتفاعلا مع المحيطين به.

ولفت حازم الموسى متطوع في اللجنه المجتمعيه الى ان نحو 13 طفلا يافعا من الاصحاء تطوعوا لمشاركة اقرانهم ذوي الاعاقة في بعض الانشطة، ومن ذلك تنظيف ساحة مبنى البرنامج.

وقالت هديل الخطيب (12 عاما)، وهي احدى اليافعين المتطوعين، انها ارادت ان تقدم شيئا تستطيع من خلاله ادخال الفرحة الى قلوب الاطفال ذوي الاعاقة ويشعرهم بالانتماء الى مجتمعهم.

أضف تعليقك