فيضان مجاري حي النزهة يواصل استعصاءه على حلول السلطة

فيضان مجاري حي النزهة يواصل استعصاءه على حلول السلطة
الرابط المختصر

 

 

منذ اكثر من خمسة عشر عاما ومجاري شارع حي النزهة لا تنفك تفيض بمعدل مرة اسبوعيا، ودون ان تجدي معها حلول سلطة المياه، والتي يصفها الاهالي بانها عشوائية وارتجالية.

 

وقال احمد ابو وليد الذي يملك مكتبة في الشارع ان موظفي السلطة ياتون في كل مرة ويجرون عمليات صيانة غير مدروسة لا تلبث ان تعاود الخطوط الفيضان بعدها بوقت قصير.

 

واضاف ان استمرار فيضان المجاري في الشارع يتسبب بمعاناة للاهالي نتيجة الروائح المنبعثة منها، لدرجة ان الكثيرين لم يعودوا قادرين على فتح نوافذ بيوتهم.

 

وقال قصي ابو نواس وهو صاحب سوبرماركت ان معظم خطوط الصرف الصحي في الشارع مسدودة وفي حال يرثى لها، مضيفا ان المشكلة تتفاقم في فصل الشتاء.

 

 

 

واكد ابو نواس من ان اعمال الصيانة العشوائية التي تجريها السلطة تسببت في دمار كبير في الشارع، حتى انه بات بحاجة الى اعادة تاهيل بشكل كامل.

 

ومن جانبه، ارجع مدير مياه الزرقاء محمد ابو ميدان مشكلة مجاري شارع حي النزهة الى تقادم الخطوط وسوء استخدام الاهالي لشبكة الصرف الصحي، من حيث القاء مخلفات الابنية ونتافات الدجاج فيها، الامر الذي يؤدي الى انسدادها.

 

وقال ابو ميدان ان سلطة المياه نفذت عمليات صيانة عديدة في الشارع، وان بعضها اشتمل على تغييرا خطوط باكملها، لكنه شدد على ان الحل الجذري لن ياتي قبل انجاز الخط الرئيسي الجاري انشاؤه ضمن مشروع الالفية.

 

واضاف انه الى حين اتمام المشروع، فسوف تواصل السلطة التعامل مع المشكلة ضمن الامكانات المتاحة، سواء عبر فتح المناهل المسدودة بواسطة الياتها، او طرح عطاءات عاجلة لاعمال صيانة من خلال مقاولين اذا استدعى الامر.

أضف تعليقك