فيسبوك "هنا الزرقاء" يشهد تفاعلا مميزا خلال اذار

فيسبوك "هنا الزرقاء" يشهد تفاعلا مميزا خلال اذار
الرابط المختصر

شهدت المواضيع التي تنشرها صفحة جريدة "هنا الزرقاء" على موقع "فيسبوك" تفاعلا مميزا من القراء خلال شهر اذار، تمثل في العدد الكبير من التعليقات، والتي تخللها انتقاد لمسؤولين تارة ومديح لهم تارة اخرى، ودون ان يخلو الامر من سخرية احيانا.

من بين ابرز المواضيع التي اجتذبت تعليقات القراء، تقرير تناول ازمة السير المزمنة في المحافظة، حيث اعتبر اكثر المعلقين ان سببها يعود الى ضيق الشوارع وسوء تخطيطها.

وكتب زيد الصفدي قائلا "تخطيط الشوارع عنا كلو غلط ، وما عنا مساحات لصف السياره لما تنزل عالسوق و بالاخير بيطلع المواطن هوه المذنب و بيدفع المخالفه... مو المفروض تتوفر مصفات ولو بالأجره احسن ما ندفع 20 دينار مخالفه على وقفه الساعه".

وكتب خالد خالد يقول "طيب صغروا حجم دوار حجازي مول (دوار الجيش)....ولا هو معروف هل هو دوار والا ممر مشاه والا مكان للإعلان أو مكان للبسطات او تجمع للزعران أو مكان لمواقف السيارات. ....معقول كل هذا البلديه مش شايفة الوضع ...نظموا الدوار وصغروا حجمه ....مهو قدامكم كل يوم بتمروا من عنده".

وفي تعليقه على تقرير حول نشر دوريات سرية لضبط مخالفات الاجرة وعدم تشغيل العداد، فقد اعتبر كمال السيلاوي ان "هناك غياب عن الرقابه وتكثيف الحملات من الجهات الأمنية ذات الاختصاص للتسيب الحاصل لدى معظم سائقي التكسي بحيث أصبح عدم التقيد بوضع لوحة المعلومات وعدم تشغيل العداد وتحميل الركاب مزاجي".

اروى رضا علقت بالقول "هاد لعاد مارح نلحق شكاوي ﻻنا رح نتهاوش مع كل الشفيريه ﻻنهم ما حيشغلو العداد".

وشكلت مجموعة صور نشرتها الصفحة حول تراكم النفايات خلف مخيم الزرقاء، احد اكثر المواضيع سخونة وتفاعلا، وبحيث لم تقتصر التعليقات على المواطنين، بل تعدتها الى بعض المعنيين الذين دخلوا في جدال حول الجهة التي تتحمل المسؤولة عن المشكلة.

فقد كتب مدير المناطق في بلدية الزرقاء خلدون المعايطة قائلا ان "هذه المنطقه ليست من اختصاص بلدية الزرقاء ومع ذلك اعطاني عطوفة الرئيس الان تعليمات بعمل حملة غدا صباحا".

وكان الرد على المعايطة حاضرا من مديرة مخيم الزرقاء ريم ابو بكر التي كتبت تقول ان" هذة المنطقة من اختصاص بلدية الزرقاء لانها تقع ضمن المناطق الحدودية للتنظيم لمخيم الزرقاء وهذة المنطقة لا تقع داخل حدود المخيم وبالتالي هي مسؤولية البلدية".

وتابعت "وفي لقاء سابق تم بيني انا مديرة مخيم الزرقاء ورئيس بلدية الزرقاء في برنامج بصراحة مع ياسر النسور تعهد رئيس البلدية بمتابعة نظافة المناطق الحدودية للمخيم التي هي ضمن اختصاص البلدية".

وعلقت القارئة جيهان على الصور مبدية دهشتها وقائلة "والله فكرت الصورة بمصر ولا هند بل احياء شعبيه".

وفي اليوم التالي قام المعايطة بتزويد الصفحة بصور للمنطقة بعد ان قامت البلدية برفع النفايات منها.

ونالت الصور الجديدة نصيبا كبيرا من تعليقات الثناء على البلدية، والدعوة لها الى القيام بنفس الخطوة في مناطق اخرى تعاني من تراكم النفايات. وعلقت فاتن معتبرة "ان تصل متاخرا من ان لا تصل ابدا"

وفي موضوع اخر متصل بالبلدية، جرى نشر صور لعملية تعبيد الشوارع في منطقة حي النزهة، وقد تهافتت التعليقات عليها بين مادح وناقد، حيث كتبت بتول شديفات "واخيرا اول مره بشوف في اشي بتغير بالزرقا يعطيكم العافيه، ابصر مين الواصل الي ساكن في انشالله تكملو بائي الشوارع المدمره".

ورد عليها اشرف ديب قائلا "يا اخوان ولا واصل ولا أشي انا سكان المنطقة هذا التعبيد صار بسبب الحفريات الي اشتغلوها".

بينما ناشد حمزة التاج المسؤولين "ياريت نظره شفقه على شوارع الزرقاء الجديده وحي الاسكان . تعبنا تصليح بالسيارات".

واستحوذت صور لاعمدة انارة وهي مضاءة اثناء النهار في احد شوارع منطقة الزرقاء الجديدة على عدد كبير من التعليقات الساخرة حيث كتب سليم الخلايلة "معهم حق ﻻنهم سكان الزرقاء الجديده بعدهم نامين .مش زينا من الفجر صاحين صرت مفطر مرتبن"
اما أنس عمر فقال لناشر الصورة  "بدل ما تصور اسلخها حجر واطفيها".

وعلق قراء كثر على خبر صدور حكم الاعدام على قاتل الطالبة الجامعية نور العوضات، حيث كتب احدهم وهو عبدالله زعرور قائلا "الله لايرده عبرة لامثالة"، فيما قال موسى العثمان "حلو القضاء بس حابين نسمع عن قضايا الفساد".

وتفاعل القراء كذلك مع صور لمجموعة متطوعين من كلية قرطبة وهم يقومون بطلاء جدران نفق العبدلية، مضفين عليه لمسة جمالية، حيث كتب رضوان كسواني "اشكركم جزيل الشكر. بس المفروض كان في تنسيق من البلديه انهم ما يشتغلو بالنفق اثناء فترة الذروة لانو اغلاق النفق سبب ازمة خانقة .ع العموم شكرا للطلاب و صاحب الفكرة"

وكان  التفاعل على الصفحة قد استهل مع نشرها في مطلع الشهر اولى الصور حول الربيع في منطقة العالوك، والتي حازت على استحسان كبير، ودهشة ايضا من بعض المعلقين، والذين كتب احدهم قائلا انه اعتقد ان هذه الصور هي من "نيويورك وليس الزرقاء"، ووصف اخر المشهد بانه "جنة".

وفي تعقيبه على التفاعل الذي تشهده الصفحة، فقد اعتبر منسق "هيئة شباب كلنا الاردن" في الزرقاء عبدالرحيم الزواهرة، انه برغم  قصر عمر الجريدة وصفحتها الا انهما حققتا نجاحا من خلال تناول القضايا والقصص والموضوعات التي تهم المواطن في المحافظة وتتصل بحياته اليومية.

واكد انه لاحظ ان هناك تفاعلا على الصفحة من خلال القضايا التي يتم طرحها سواء المتعلقة بالزرقاء المدينة او الالوية الاخرى، عازيا ذلك الى "مرونة ومهنية المواضيع التي يتم طرحها".

أضف تعليقك