فنانون اماراتيون يشاركون اطفال "مريجيب الفهود" احتفالهم بالعيد

فنانون اماراتيون يشاركون اطفال "مريجيب الفهود" احتفالهم بالعيد
الرابط المختصر

نظمت ادارة المخيم الاماراتي الاردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود شرقي الزرقاء، فعاليات ترفيهية لاطفال المخيم خلال عيد الاضحى المبارك، وذلك بحضور جمع من الفنانين الاماراتيين.

وقال قائد فريق الإغاثة الإماراتي ومدير المخيم مبارك الجنيبي ل"هنا الزرقاء" ان الفعاليات اشتملت على توزيع الحلوى والعيديات على الاطفال اللاجئين، اضافة الى انشطة ترفيهية منوعة.

واضاف انه جرى كذلك ذبح وتوزيع لحوم الاضاحي على اللاجئين في المخيم، متمنيا ان ياتي العيد المقبل وهم في بلادهم وبين اهليهم.

واستمتع اطفال المخيم على مدى ايام العيد بفقرات ترفيهية منوعة قدمتها فرقة الابداع المسرحي، ومن بينها الرسم على الوجه والعاب خفة وتيلي ماتش ومسابقات تخللها توزيع الجوائز، اضافة الى عروض مسرحية هادفة واخرى لشخصيات كرتونية.

وتميزت فعاليات ثالث ايام عيد الاضحى بحضور جمع من الفنانين الاماراتيين الى المخيم ومشاركتهم الاطفال احتفالهم بالعيد.

وكان الفنانون: بلال عبدالله وعبدالله بوعابد وموزة المزروعي ونوف الفلاسي وملاك الخالدي وعبدالله الجفالي قد حضروا من دولة الامارات خصيصا لهذه الغاية، وذلك بدعوة من جمعية الهلال الاحمر الاماراتية.

وعبر الفنان بوعابد عن سعادته بهذه الفرصة التي اتاحت له ان يكون مع الأطفال اللاجئين وان يساهم في رسم البسمة على وجوههم.

وقال "الدموع في داخلنا كثيرة لأننا نعلم ان هؤلاء الاطفال بحاجة للبسمة، وقد كنا نسمع عن المخيم ولكن اليوم رأيناه بأعيننا".

وتمنى بوعابد ان تنتهي محنة اللاجئين السوريين قريبا وان يتمكنوا من العودة الى بلدهم.

وقالت الفنانة نوف انها فوجئت بمقدار الحفاوة واجواء المحبة التي لقيتها في المخيم، مؤكدة ان شعورها "لا يوصف"، بينما اعرب الفنان الجفالي عن امله في ان تستمر مثل هذه المبادرات، والتي تهدف الى التخفيف من معاناة اللاجئين.

واكد الفنان بلال عبدالله بدوره ان مشاركته وزملاءه لاطفال المخيم احتفالهم بالعيد تاتي كمساهمة بسيطة في الجهود التي يبذلها الهلال الاحمر الاماراتي على صعيد اغاثة ومساعدة اللاجئين.

أضف تعليقك