"فلسطين حكاية ولون" معرض فني لـ"المرسم الجوال" بالزرقاء

"فلسطين حكاية ولون" معرض فني لـ"المرسم الجوال" بالزرقاء
الرابط المختصر

استضافت قاعة المعارض في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي يوم الاثنين 8حزيران ، معرضا للوحات الفنية نظمته "جمعية المرسم الجوال" بعنوان "فلسطين حكاية ولون"، واستمر على مدى ثلاثة ايام.

 

ودشن رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني المعرض عبر قصه شبر الافتتاح الذي صنع على هيئة جنزير وقفل، في لفتة ذات مغزى اثارت انتباه الحضور.

 

وقال عضو "جمعية المرسم الجوال" عمر البدور، ان الهدف من شبر المعرض هو ايصال رسالة مفادها ان "الحصار لن يستمر على فلسطين ومقدساتها، ونحن لن نتخلى عن فلسطين ولو تخلى العالم عنها".

 

وبين ان المعرض اشتمل على لوحات من نتاج 32 فنانا تشكيليا من عمان والزرقاء واربد، اضافة الى فنانين من فلسطين هما ضياء مصلح "الذي منعه الاحتلال الاسرائيلي من العبور الى الاردن، واكتفينا بعرض لوحاته، والفنانة التشكيلية سوسن شحادة".

 

واوضح البدور ان "اللوحات جميعها تتحدث عن القدس والارض والاسرى والمقاومة والشان الفلسطني ككل"، وتحمل مضمونا يؤكد ان "اختلاف الانتماءات السياسية ولو كانت على طرفي نقيض لا تشكل خلافا على القضية الفلسطينية".

 

ونوه الى ان المشاركين ارادوا ايضا عبر لوحاتهم المخصصة للعرض وليست للبيع "ايصال رسالة (وهي) ان فلسطين باقية عربية بالرغم من كل المعاهدات، ولا ننساها نحن الفنانين الاردنيين، ونوصل رسالتنا الى الشعب الفلسطيني قبل ان نوصلها للعالم".

 

واشار البدور الى ان المعرض اقيم اول مرة في عمان وافتتحه والد الاسير الفلسطيني عبدالله البرغوثي، ومن المقرر ان تشمل جولته بعد الزرقاء كلا من السلط والطفيلة قبل ان يغادر الى تركيا والمغرب والبحرين ودول عربية اخرى.

 

وتاسست "جمعية المرسم الجوال" قبل سبعة اشهر بجهود رسامين من الزرقاء وعمان واربد. وسبق لها ان نظمت خمسة انشطة فنية في الزرقاء بينها نشاط فني في القرية الحضرية ومعرض بمناسبة عيد الاستقلال ورسم لوحة مشتركة مع الاطفال المعاقين في ضاحية طبربور- شمالي عمان .

أضف تعليقك