فريق لخدمة المراجعين المسنين وذوي الاعاقة بمستشفى الزرقاء

فريق لخدمة المراجعين المسنين وذوي الاعاقة بمستشفى الزرقاء

شكل مستشفى الزرقاء الحكومي فريقا مهمته مساعدة المراجعين من كبار السن وذوي الاعاقة، وخصوصا من يحضرون الى المستشفى دون ان يكون معهم مرافقون قادرون على خدمتهم بالشكل المناسب.

وقال مدير المستشفى الدكتور بسام الشلول، انه "جرى تشكيل هذا الفريق قبل ثلاثة اشهر، وانيط باعضائه مساعدة المرضى والمراجعين، وتحديدا ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن".

واضاف ان نطاق خدمات الفريق تمتد لتشمل كذلك "النساء الحوامل، وبالاخص من يحضرن الى المستشفى بصحبة اطفال، ومرضى غسيل الكلى ونزلاء السجون".

واوضح الشلول ان اعضاء الفريق "يتواجدون في اقسام العيادات الخارجية والمحاسبة والصيدلية، وهم يرتدون زيا خاصا يسهل الاستدلال عليهم، حيث كتبت عليه عبارة: اسرة مستشفى الزرقاء الحكومي في خدمتكم".

وعبر وسام سلمان احد موظفي المستشفى عن سعادته بالعمل ضمن الفريق، واصفا قرار تشكيله من قبل الادارة بانه "خطوة رائعة" اسهمت في التخفيف من الاعباء على المراجعين المتقدمين في السن واصحاب الاعاقة.

وقالت سناء محمد التي تتخصص في مساعدة مرضى غسيل الكلى ان مهمتها تتمثل في مساعدتهم على اتمام مراجعاتهم في اسرع وقت، وفي نفس الوقت مساعدة اي مرضى اخرين لا يستطيعون خدمة انفسهم وليس معهم مرافقون.

وضربت مثلا على ذلك سيدة قالت ان عمرها يتجاوز المئة عام، وحضرت الى المسشفى برفقة طفل صغير، حيث قامت باجلاس هذه العجوز في كرسي متحرك واوصلتها الى عيادة الطبيب ومنها الى قسم المحاسبة ثم الى الصيدلية لصرف العلاج.

واكدت سناء ان قيامها بهذا العمل يشعرها بالراحة والرضا عن النفس، كونه عمل ذو طابع انساني في المقام الاول.

فاروق فهمي، وهو مسن يحضر الى المستشفى باستمرار من اجل اجراء عمليات غسيل كلى، اثنى على الجهود التي يبذلها الفريق، واصفا افراده بانهم متعاونون وغاية في اللطف، كما انهم يوفرون عليه الجهد والوقت.

واضاف ان وجود هذا الفريق اعفاه من البحث عن مرافق يحضر معه الى المستشفى في كل مرة يحتاج فيها الى غسيل كلى.

أضف تعليقك