عباس زكي: انتفاضة القدس ثمرة الارادة المتجددة في فلسطين

عباس زكي: انتفاضة القدس ثمرة الارادة المتجددة في فلسطين

اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي خلال مهرجان لاحياء ذكرى "انتفاضة الحجارة" اقيم في الزرقاء يوم الاثنين 14 كانون الاول، ان "انتفاضة القدس الحالية هي ثمرة الارادة المتجددة في فلسطين".

وشدد زكي في المهرجان الذي نظمته اللجنة الشعبية لدعم المقاومة الفلسطينية في مجمع النقابات المهنية تحت عنوان "بالوحدة والمقاومة ننتصر"، على ان الانتفاضة الحالية "غير موجهة بل جاءت بفعل عدم امكانية التعايش مع الاحتلال الصهيوني".

ونوه المسؤول الفلسطيني الى ان "الأردن يعتبر الملجأ الحالي لكل مظلوم، مؤكدا ان استقرار الأردن قوة حقيقية لفلسطين".

ودعا القوى الفلسطينية للتوحد، معتبرا ان الوقت حان لاحداث قطيعة مع مرحلة الخلافات والانقسامات، ولافتا الى ان "الكيان الصهيوني ينتهج الارهاب المنظم ضد الشعب الفلسطيني، حيث يتم الآن تشكيل منظمات صهيونية تنتهج الارهاب والترويع".

وقال ان حق عودة الشعب الفلسطيني الذي هجر وشرد من أرضه مضمون اذا تم استرجاع القدس، معتبرا ان تحرير المدينة المقدسة من شانه نسف الاستراتيجية الصهيونية القائمة على السعي لبناء الهيكل المزعوم بدلا من المسجد الأقصى.

من جانبه، حيا الاعلامي حسن سعيد الذي القى كلمة اللجنة الشعبية لدعم المقاومة، نضال الاهل في فلسطين، داعيا الحكومة الاردنية الى اغلاق السفارة الاسرائيلية في عمان وطرد السفير.

وتوجه سعيد الى الشعب الفلسطيني قائلا "ان انتفاضتكم التي بدأتموها قبل عشرين عاما قد سطرت تاريخا مكتوبا بالغار والدم"، مضيفا ان "شعبنا قرر ان يستمر في طريقه ونهجه، فالحياة عنده كرامة وكبرياء، ومجد وخلود، فاعلن انه الوحيد الذي سيحرره ارضه وانسانه من اعتى استعمار واحتلال شهده العالم على مر التاريخ".

واذ اكد ان "الامنيات لا تتحقق الا بالتضحيات"، فقد شدد على ان "الفلسطيني لن ينتصر في معركته المعقدة والطويلة الا اذا وقف العرب جميعا معه"، داعيا "حكومتنا الى وقف كل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب الغازي واغلاق سفارته وطرد سفيره من عمان".

وبدوره، استحضر أمين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب في كلمته خلال المهرجان، ذكرى القادة الذين "عبدوا طريق النضال لتحرير فلسطين"، داعيا الى انهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال ذياب ان انتفاضة القدس واستمرارها وتطورها هو بمثابة اعادة توجيه للبوصلة نحو العدو الصهيوني وافشال محاولات تصفية القضية الفلسطينية، محذرا من اية محاولة لتقزيم الانتفاضة عبر استخدامها لتحسين شروط التفاوض مع المحتل.

وعبر مندوب رئيس البلدية عضو المجلس البلدي علي سمارة عن ثقته بان تتمخض الانتفاضة الحالية عن اقتلاع المحتل الصهيوني من ارض فلسطين، وبما يفضي الى دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وتطرق سمارة الى صور بطولات النضال الفلسطيني والوحدة الوطنية الفلسطينية التي جسدتها الانتفاضة الأولى، لافتا الى التضحيات والدماء الأردنية التي روت ثرى فلسطين.

واكد رئيس نادي العودة محمد المجدلاوي ان حق عودة اللاجئين حق مقدس، مبينا ان الأردن قدم التضحيات والشهداء في سبيل القضية الفلسطينية والحفاظ على المقدسات.

واعتبر المجدلاوي انتفاضة الأقصى ردا مناسبا لمواجهة مشاريع التهويد الصهيونية.

وقدمت فرقة الفتيان لنادي العودة وصلة فنية وطنية في ختام المهرجان الذي حضره جمع من القوى السياسية والحزبية والشخصيات الوطنية والفعاليات الشبابية والنسائية.

أضف تعليقك