طلبة الازرق يشكون تقطع السبل بهم في الزرقاء بعد العصر

طلبة الازرق يشكون تقطع السبل بهم في الزرقاء بعد العصر

شكا طلبة جامعات يقطنون الازرق من ان السبل تتقطع بهم في الزرقاء بعد الرابعة عصرا نتيجة توقف الباصات العمومية عن العمل بعد هذه الساعة، ما يضطرهم الى استخدام مركبات خاصة تتقاضى منهم اجورا مضاعفة.

وتعمل نحو عشر باصات نقل عمومي بين مدينة الزرقاء وقضاء الازرق الذي يقع على بعد تسعين كيلومترا الى الشرق منها.

وتقول طالبة من سكان الازرق وتدرس في الجامعة الهاشمية انها تنهي محاضراتها عند الساعة الثالثة بعد الظهر وتصل الى مجمع السفريات القديم في الزرقاء نحو الساعة الرابعة، ونادرا ما تجد باصات تعيدها الى بيتها في مثل هذا الوقت.

وتضيف الطالبة التي لم ترغب في نشر اسمها انه حتى لو كان هناك باصات في المجمع فان عددها يكون محدودا، وهي تعطي الاولوية في الركوب للبنات، تاركة الشبان لتدبر امر عودتهم بطريقة او اخرى.

وتتابع قائلة ان بعض الطلبة يضطرون احيانا الى الاتصال مع ذويهم حتى ياتوا من الازرق لاخذهم في سياراتهم في ظل غياب الباصات العمومية في مجمع الزرقاء.

وتقول طالبة اخرى ان المشكلة ليست في التوجه الى الجامعة بل في العودة منها حيث تختفي الباصات بعد العصر الامر الذي يجبر الكثيرين على استخدام وسائل نقل خاصة تطلب اجورا كبيرة.

وتؤكد ليالي يوسف البصار من جانبها ايضا ان وسائل النقل الخاصة تتقاضى اجورا اضعاف الاجور الاعتيادية، مشيرة الى ان طلبة الجامعات هم الاكثر معاناة من المشكلة حيث ان الكثيرين منهم ينهون محاضراتهم في اوقات متاخرة.

وبدوره دعا رئيس بلدية الازرق بهجت جادالله هيئة قطاع النقل العام الى تكثيف الرقابة على باصات الازرق حتي تلتزم بمواصلة العمل الى السادسة مساء.

وقال جادالله انه لا توجد حاليا باصات تعمل بعد الرابعة عصرا، ما يجعل الطلبة الذين ينهون محاضراتهم في اوقات متاخرة مضطرين الى تجميع انفسهم واستئجار باص عمومي من خطوط اخرى لايصالهم الى الازرق، وباجرة مضاعفة.

ومن جهته، نفى حسن الطوباسي وهو احد سائقي باصات خط الازرق الزرقاء صحة الاتهام الموجه اليهم بالتوقف عن العمل بعد الرابعة عصرا، واكد انه يستمرون في التواجد في مجمع الزرقاء حتى السادسة مساء.

وقال الطوباسي ان سائقي الباصات ياخذون في الاعتبار اوضاع الطلبة ويتعاونون معهم، ويتعمدون باستمرار الانتظار حتى وصول اخر طالب قبل الانطلاق الى الازرق، مشيرا الى انهم يعرفون الطلبة بحكم انهم جميعهم من سكان نفس القضاء.

ورغم نفي هيئة قطاع النقل تلقي اية شكاوى بخصوص خط الزرقاء الازرق، الا انها تعهدت على لسان ناطقها الاعلامي سعد العشوش بمراقبة باصات الخط للتاكد من انها لن تتوقف عن العمل قبل تامين عودة الطلبة الى بيوتهم.

واكد العشوش ان الرقابة موجودة باستمرار على جميع وسائل النقل العمومية من قبل الهيئة التي تقف على مسافة واحدة سواء من المشغلين للخطوط او المواطنين.

أضف تعليقك