شكوى من انتشار حظائر الماشية في جبل رحمة

شكوى من انتشار حظائر الماشية في جبل رحمة
الرابط المختصر

شكا سكان من استمرار انتشار حظائر الماشية بين البيوت في جبل الاميرة رحمة في الزرقاء، في ظل تقاعس الجهات المعنية عن ازالتها برغم المناشدات العديدة.

واوضح السكان ان هذه الحظائر باتت تشكل مرتعا للحشرات والقوارض التي تهدد بنشر الامراض بينهم، مشيرين ايضا الى الروائح الكريهة التي تتفاقم خلال فصل الصيف.

 

وناشد احدهم وهو احمد فرج المسؤولين "انقاذ" الاهالي من الحظائر التي تربى في بعضها الابقار الى جانب الاغنام، مضيفا انهم تقدموا بشكاوى عديدة الى بلدية الزرقاء ومديرية الصحة بخصوصها، لكن دون جدوى.

 

غير ان رئيس البلدية عماد المومني نفى لـ"هنا الزرقاء" تلقي البلدية اية شكاوى من سكان جبل الاميرة رحمة بشأن الحظائر، مع اقراره بان هناك انتشارا لها خصوصا في المناطق الغربية من المدينة.

 

واكد المومني انه لن يتوانى عن اتخاذ الاجراءات المناسبة في حال ورود شكاوى من هذا القبيل، مبينا ان القانون يمنع تربية الحيوانات بين المنازل.

 

وعلى صعيده، امتنع مدير صحة الزرقاء تركي الخرابشة عن الرد على اسئلة "هنا الزرقاء" حول الحظائر، في حين لم يتسن الاتصال مع مديرية البيئة للتعليق حول الموضوع.

 

وتتقاسم مديريتا الصحة والبيئة المسؤولية مع البلدية عن مراقبة تطبيق وانفاذ قانون الصحة العامة الذي يتعامل مع قضية تربية الماشية بين الاحياء السكنية.

أضف تعليقك