شكوى من ازدحامات الشارع المؤدي الى المدخل الغربي للمجمع الجديد

شكوى من ازدحامات الشارع المؤدي الى المدخل الغربي للمجمع الجديد
الرابط المختصر

شكا سكان واصحاب محال تجارية تقع على الشارع المؤدي الى المدخل الغربي لمجمع سفريات الامير راشد "المجمع الجديد"، من الازدحامات التي يشهدها الشارع بسبب ضيقه وتراكم الانقاض على احدى جانبيه.

وتسلك الباصات العمومية الشارع البالغ عرضه 12 مترا ويفصل بين مخيم العودة وحي جناعة، وذلك خلال دخولها وخروجها من المجمع، باتجاه الاحياء الواقعة غربي الزرقاء، كالجبل الابيض والزواهرة وجبل الامير حسن وغيرها.

وقال ابو مالك، وهو احد السكان وله محل تجاري ايضا، ان الشارع يشهد ازدحاما مروريا على امتداد ساعات النهار، وبشكل يجعل عبوره امرا محفوفا بالمخاطر، فيما يغدو الوضع اسوأ خلال مواسم الاعياد التي تنشط فيها حركة السير.

واضاف ان كثيرا من سائقي الباصات يقودونها بطريقة متهورة غير مكترثين بالمارة، مشيرا الى ان ذلك تسبب في وقوع ثلاث حوادث دهس خلال شهر رمضان الماضي لوحده.

واكد ابو مالك انه بالكاد يستطيع احيانا العبور الى المسجد الموجود على الجانب الاخر من ناحية حي جناعة، لافتا الى ان بعضهم كان القى كومة من الانقاض على جانب الشارع منذ سنتين، ما جعله اكثر ضيقا وخطورة.

وقال سائق التاكسي سامر حياصات ان الشارع يعاني من وضع "سئ جدا"، حيث انه ملئ بحفر ومطبات ولا يوجد له رصيف، مبينا ان ذلك يزيد من مفاقمة مشكلة الازدحامات، والتي تصل احيانا الى حد انسداد الشارع تماما.

واشار الى ان بعض السائقين كانوا يترجلون من سياراتهم احيانا من اجل تنظيم حركة السير، خصوصا في الحالات التي تقع فيها حوادث اصطدام، وتظل السيارات المشتركة في الحادث خلالها متوقفة حتى يحضر رقيب السير للتحقيق في الحادث.

ومن جانبه، تعهد مدير التنفيذ والصيانة في بلدية الزرقاء عبد اللطيف الغويري بان تعمل البلدية على اجراء الصيانة اللازمة للشارع، ورفع كومة الانقاض الموجودة على جانبه.

وفي ما يتعلق بضيق الشارع، فقد بين الغويري ان وجود حرم السكة بمحاذاته يجعل من الصعب توسعته، وان مثل هذا الامر يستدعي اجراء دراسات بالتنسيق مع المحافظة ولجان السير.

أضف تعليقك