زرقاويون يشكلون رُبع فريق ناشئي الوحدات تحت 14

زرقاويون يشكلون رُبع فريق ناشئي الوحدات تحت 14
الرابط المختصر

كشفت تشكيلة لاعبي فريق ناشئي الوحدات لكرة القدم تحت سن 14 عاما، والذي توج اخيرا بطلا لدوري البنك العربي، عن ان سبعة من اللاعبين كانوا من محافظة الزرقاء، وبما يمثل ربع العدد الاجمالي للاعضاء الاساس والاحتياط في الفريق.

واللاعبون السبعة هم: يوسف بزادوغ وحسن ابو شومر وعبد الرحمن الشراربة و يزن العديلي وعبدالله السبعاوي ويوسف الريان وعماد حماد.

وقد جرى تتويج الفريق في احتفالية اقيمت بين شوطي مباراة الوحدات مع الاهلي في دوري المناصير لكرة القدم، والتي اقيمت على ستاد عمان الدولي يوم الاربعاء 25 تشرين الثاني.

ونال فريق ناشئي الوحدات اللقب بعد مباراة فاصلة جمعته مع نظيره نادي الجزيرة وانتهت بهدف دون رد.

لاعب الهجوم بزادوغ، عبر عن سعادته للفوز بالبطولة، مبينا ان انتسابه الى الفريق قبل نحو عام قد حقق حلما راوده طويلا.

وقال ان "تجربة اللعب مع النادي اخرجتني من عزلتي، وجعلتني التقي اصدقاء جددا من الزرقاء وعمان، كما انها ساهمت في اكسابي لياقة بدنية عالية ومهارة في لعب كرة القدم".

واكد عدنان بزادوغ والد يوسف، ان ابنه كان شغوفا برياضة كرة القدم منذ الصغر، وقد ساعدته لياقته ومهاراته الكروية في الانضمام الى فريق الناشئين في نادي الوحدات بعدما خضع لتجربة اداء اثبتت تمتعه بالموهبة.

وبينما اشار الى معاناته وابنه نتيجة الاضطرار للتوجه الى عمان خمس مرات اسبوعيا من اجل التدريب، لكنه قال "ما يعزينا ان ابناءنا يتلقون تدريبا ممتازا ورفيع المستوى في كرة القدم"، متمنيا ان يصار الى تاسيس مدرسة كروية للوحدات في الزرقاء حتى توفر الوقت والجهد على لاعبي النادي من ابناء المحافظة.

ابو شومر لاعب خط الوسط، بين انه كان قد انتسب الى مدرسة نادي الوحدات الكروية وهو في الثامنة من عمره، وكان ذلك بعد حادثة حصلت بطريق المصادفة.

وقال انه كان حينها يرافق والده الذي قصد النادي لتسجيل احد معارفهم، وخلال انتظار انتهاء ابيه من عملية التسجيل، راح يشغل نفسه باللعب بالكرة في الملعب، حيث استرعت موهبته انتباه المدربين فابدوا رغبة في ضمه للنادي.

واضاف ابو شومر "وهكذا تم الامر وتسجلت في المدرسة الكروية التابعة للنادي ومع تقدم السنوات وبعد ان تلقيت المزيد من التدريبات انضممت الى فرق الناشئين".

واشار اللاعب الفتى الى انه شارك مع فريق النادي في بطولة القدس الدولية التي اقيمت في فلسطين عام 2013، وتعرف خلالها على الشهيد المقدسي محمد ابو خضير، الذي قضى في جريمة بشعة على يد المستوطنين بعدها بعام.

وقال "كانت المرة الاولى التي اشارك خلالها في مباراة خارجية، وهناك تعرفت الى لاعب اسمه محمد ابو خضير، واصبحنا اصدقاء، ولكن عرفت فيما انه استشهد بعد ان قام المستوطنون بقتله وحرقه حيا".

من جانبه، اثنى عبدالله ابو شومر والد حسن على التجهيزات المتوفرة في نادي الوحدات، كما اشاد بادارة النادي مؤكدا ان "اي فتى موهوب ينضم اليهم فهم يحافظون عليه ولديهم كادر متميز معالج ومربين ومساعدي مدربين ومدير فني ولديهم في الفريق مدربون عريقون لا يستهان بخبرتهم".

وبدا متفائلا بمستقبل ابنه الرياضي قائلا "انتظر ان ارى ولدي من نجوم المنتخب (الوطني) مستقبلا".

ولفت والد حسن الى ان الزرقاء تحتضن الكثير من المواهب الواعدة، وطالما مدت الفرق الرياضية في المملكة بلاعبين حققوا انجازات متميزة، مشيرا في السياق الى ان "كافة لاعبي فريق العقبة الرياضي الان هم زرقاويون بامتياز ويصل عددهم اضافة الى الاحتياط حوالي 15 لاعبا".

وقال لاعب وسط الفريق عبد الرحمن الشراربة انه انضم الى النادي قبل نحو عام، وامضى شهرا واحدا فقط على مقاعد الاحتياط قبل ان يتحول لاعبا اساسيا.

واشاد الشراربة بالتعاون والتسهيلات التي يوفرها نادي الوحدات للاعبين، مشيرا الى انه قام بمخاطبة مدرسته من اجل تفريغه ايام التدريبات والمباريات، معبرا عن امله في ان يتمكن من مواصلة مسيرته الرياضية ضمن النادي.

على صعيده، اوضح المدرب ادم رضوان، ان النادي يحتضن العديد من لاعبي الزرقاء، سواء في فريق الناشئين والفريق الاول في الممتاز والمدرسة الكروية.

وقال ان نادي الوحدات يقدم امتيازات للناشئين خصوصا لضمان استمرارهم ولتحقيق اكبر الدعم لهم، مبينا ان "النادي يمنح للاعبي المدرسة الكروية 40 دينارا شهريا، و120 دينارا شهريا للناشئين في سن 14، وعندما يصبحون في سن 16 يرتفع رابتهم الشهري".

واضاف رضوان ان النادي يقدم لهم كذلك "علاجا طبيا رياضيا مجانيا، ويهتم بصقل الشخصية لدى اللاعب واكسابه المهارات الاجتماعية المطلوبة في الحياة اليومية، ويتابع اوضاعهم الدراسية، ويقدم دروس تقوية لمن يحتاج".

واشار الى ان "نادي الوحدات كان له فرع في الزرقاء سابقا، ولكنه اغلق بسبب عدم التفرغ، وعوضنا ذلك بفتح ابوبنا يومي الجميعة والسبت لاستقبال من يرغب بالتقدم للاختبارات لاجل الانتساب للنادي".

أضف تعليقك