دورات اثرائية مجانية لاطفال الزرقاء في مركز الاميرة سلمى

دورات اثرائية مجانية لاطفال الزرقاء في مركز الاميرة سلمى

باشر مركز الاميرة سلمى للطفولة في الزرقاء مطلع الشهر الجاري عقد دورات اثرائية للاطفال في الموسيقى والخط العربي والاشغال اليدوية ومهارات الحاسوب والرسم، وذلك ضمن برنامج يستمر حتى 20 كانون الاول المقبل.

وقال مشرف المركز منصور الزيود ان الدورات متاحة مجانا لكافة الاطفال من عمر 6 وحتى 12 سنة، مبينا انه ليس على الطفل الذي يريد الالتحاق باي منها سوى الحضور مع ذويه مصطحبا صورة عن شهادة الميلاد واخرى شخصية لغايات التسجيل.

واوضح الزيود ان الدورات تنقسم الى نوعين، خصص الاول للاطفال العاديين الراغبين في تعلم احد المجالات المطروحة، فيما يعنى الثاني بالموهوبين ويقدم لهم ضمن منهاج مكثف، مبينا ان المشاركين سيمنحون شهادات حضور في نهاية الدورات.

من جانبه، حث مدير مديرية ثقافة الزرقاء رياض الخطيب الاهالي على الحاق ابنائهم بدورات المركز، مبينا انه الحكومي الوحيد من نوعه في المملكة الذي يقدم برامج تدريبية اثرائية للاطفال.

ووصف الخطيب الدورات بانها "فرصة لاطفال الزرقاء لاشغال فراغهم بطريقة مثلى وتعليمهم مهارات متنوعة وصقل شخصياتهم"، لافتا الى ان المركز ينفذ على مدار العام انشطة صحية واجتماعية ودينية وثقافية تستهدف الاطفال بالتعاون مع مديريات التربية في المحافظة.

وقال ان المركز ينظم كذلك يوما مفتوحا في كل شهر يشتمل على مسابقات ورسم على الوجوه والعاب خفة بهدف الترفيه عن الاطفال وذويهم، فضلا عن العروض المسرحية الخاصة بالطفل، والتي يستضيفها على مسرحه طوال السنة.

واكد الخطيب ان الكثير من الاطفال استفادوا من انتسابهم وحضورهم لهذه الدورات الانشطة منذ افتتاح مركز الاميرة سلمى للطفولة في عام 2008، مشيرا الى ان بامكان المهتمين متابعة كل جديد حولها عبر الموقع الالكتروني للمركز.

الطفل عمر بلال (10 سنوات)، والذي يشارك للعام الثالث على التوالي في دورات الحاسوب في المركز، اكد انه استفاد كثيرا من المعلومات التي حصل عليها، حيث اصبحت لديه معرفة افضل باساليب البحث على الانترنت وطريقة التعامل السليمة مع الاقراص المدمجة (السي دي) من اجل وقاية جهاز الحاسوب من الفيروسات التي قد تحملها.

أضف تعليقك