حيمور: تعبيد شوارع حي المقبرة بجبل الامير فيصل "في غضون ايام"

حيمور: تعبيد شوارع حي المقبرة بجبل الامير فيصل "في غضون ايام"
الرابط المختصر

اعلن رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور ل"هنا الزرقاء"، ان البلدية ستبدأ في تعبيد شوارع حي المقبرة في منطقة جبل الامير فيصل "في غضون ايام"، موضحا ان ذلك سيسبقه عملية اعادة تاهيل لشبكات ومناهل تصريف مياه الامطار.

وقال حيمور ان "البلدية ﺗﻘﻮﻡ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺑﺘﻨﻔﻴﺬ ﻣﺸﺮﻭﻉ خلطة اسفلتية ﻟﻠﺸﻮﺭﺍﻉ ﻓﻲ منطقة ﺟﺒﻞ ﺍﻻ‌ﻣﻴﺮ ﻓﻴﺼﻞ، وسيتم ﺍﻋﺎﺩة ﺗﻌﺒﻴﺪ ﺷﻮﺍﺭﻉ المنطقة ﺍﻟﻤﺸﺎﺭ ﺍﻟﻴﻬﺎ ﻓﻲ المرحلة التالية ﻟﻠﻤﺸﺮﻭﻉ، ﻭﻓﻲ ﻏﻀﻮﻥ ايام معدودة".

واضاف انه سيجري "فتح ﻭﺗﺎﻫﻴﻞ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺕ ﻭﻣﺼﺎﺭﻑ مياه ﺍﻻ‌ﻣﻄﺎﺭ ﻗﺒﻞ اعادة ﺗﻌﺒﻴﺪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ".

وردا على شكاوى لسكان الحي من تكدس النفايات ونقص الحاويات، فقد اكد حيمور ان "البلدية تقوم بالواجبات المطلوبة منها في هذا المجال"، ملقيا اللوم على السكان الذين اتهمهم "ﺑﻌﺪﻡ القيام بالواجبات المطلوبة منهم بالمحافظة ﻋﻠﻰ نظافة ﻣﻨﻄﻘﺘﻬﻢ".

وكان عدد من السكان شكوا من الاوضاع السيئة في الحي لجهة تهالك البنية التحتية للشوارع وتراكم النفايات وقلة اعداد الحاويات وعمال النظافة، فضلا عن فيضان مناهل تصريف مياه الامطار خلال فصل الشتاء نتيجة انسدادها وعدم صيانتها.

وﻃﺎﻟﺐ بكر عماد وهو احد السكان البلدية باعادة تعبيد ﺷﻮﺍﺭﻉ ﺍﻟﺤﻲ، ﺣﻴﺚ ﺗﻜﺜﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﻔﺮ ﻭﺍﻟﻤﻄﺒﺎﺕ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻮﺫﻱ ﺳﻴﺎﺭاﺗﻬﻢ، بالاضافة الى انشاء ارصفة ﻭﺍﻃﺎﺭﻳف ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ.

وﺍﺷﺎﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﻌﺎﺩﺓ من جهته الى "ﺍﻧﻌﺪﺍﻡ النظافة ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﻓﻲ ﺷﻮﺭﺍﻉ ﺍﻟﺤﻲ ﺑﺴﺒﺐ قلة اعداد عمال النظافة، ﻭﻟﻌﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﻋﺪﺩ كاف ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﻭﻳﺎﺕ، ﻣﻤﺎ ﻳﻮﺩﻱ ﺍﻟﻰ ﺗﻜﺪﺱ ﺍﻟﻨﻔﺎﻳﺎﺕ في ﺎﻟﺸﻮﺍﺭﻉ".

ولفت سعادة ايضا الى مشكلة ﺿﻌﻒ ﻭﺍﻧﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ الكهربائي وخصوصا ﻓﻲ ﻓﺼﻞ ﺍﻟﺸﺘﺎﺀ.

اما ﺻﺒﻴﺮﺓ ﺍﺳﻤﺎﻋﻴﻞ فشكت من مداهمة مياه الامطار لمنزلها وتسببها له باضرار كبيرة، وذلك جراء الانسدادات في شبكات تصريف المياه، مطالبة البلدية بصيانتها نظرا لقرب حلول الشتاء.

وفي ما يتعلق بشكاوى السكان من الضعف والانقطاعات في التيار الكهربائي، فقد اقر مدير مكتب شركة الكهرباء الاردنية في الرصيفة  الاستاذ خليل الصالحي بوجود هذه المشكلة، موضحا ان المنطقة بحاجة الى محولات جديدة.

وقال ان ما يعيق تركيب محولات جديدة هو عدم وجود قطعة ارض مناسبة تصلح لهذه الغاية، حاثا السكان على مطالبة فرع شركة الكهرباء الاردنية في الزرقاء بتوفير تلك المحولات.

أضف تعليقك