حملة للتعايش مع المرض النفسي في الاردن

حملة للتعايش مع المرض النفسي في الاردن
الرابط المختصر

نفذ مكتب منظمة الصحة العالمية في الاردن حملة وطنية تحت شعار "التعايش مع المرض النفسي"، خلال الفترة ما بين 15 و25 ايلول، وذلك في اطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية.

واستهدفت الحملة سكان المملكة من مواطنين ولاجئين، وجرى تنفيذها بالتعاون مع وزاره الصحة والشركاء المنتفعين من جمعيه خطوتنا، والاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب- فرع الأردن، وجمعية كاريتاس الأردنية، والهيئة الطبية الدولية .

وبينت مديرة جمعية خطوتنا اميرة الجبل ان الحملة تضمنت أنشطة لنشر التوعية بمواضيع الصحة النفسية شملت محاضرات ونقاشات جماعية ومقابلات ونشر مواد تعليمية في مواقع منها المدارس والجامعات والمنظمات المجتمعية، والمراكز الصحية.

وقالت ان الجمعية، ومقرها الرصيفة، نظمت في اطارها فعالية اشتملت على محاضرة حول المرض النفسي، ومسرحية دمى للاطفال وفقرات رسم وتلوين ورسم على الوجوه، اضافة الى توزيع بروشورات توعوية على المشاركين واستبيان للتعرف على مفهومهم للصحة والمرض النفسيين.

بدورها اوضحت هديل الفار من مكتب منظمة الصحة العالمية ان الحملة استهدفت رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية وتغيير المفاهيم الخاطئة حولها، ومحاربة الوصمة المرافقة للمرض النفسي.

أضف تعليقك