حملة تنظيف وصيانة للمقبرة المسيحية القديمة في الزرقاء

حملة تنظيف وصيانة للمقبرة المسيحية القديمة في الزرقاء
الرابط المختصر

نفذت عشيرة الجوالة وقيادة مجموعة كشافة ومرشدات كنيسة الرسل للاتين بالتعاون مع شبيبة القديس جاورجيوس للروم الارثوذكس، وبدعم من بلدية الزرقاء، حملة تنظيف وصيانة للمقبرة المسيحية القديمة وسط المدينة، يوم الجمعة 19 شباط.

وشارك رئيس البلدية عماد المومني والارشمندريت اثناسيوس قاقيش والاب طارق الحجازين في الحملة التي شملت إزالة النفايات والاعشاب الجافة التي نمت في ارجاء المقبرة.

واكد المومني ان رعاية المقابر والمحافظة عليها وتنظيمها تعد في صلب مهام البلدية، مشيرا الى ما سبق وانجزته من اعمال تطوير وتعبيد وزراعة اشجار في المقبرتين الاسلامية والمسيحية في منطقة الهاشمية.

ومن جهته، ثمن الارشمندريت قاقيش تجاوب بلدية الزرقاء ودعمها للحملة بوصفها خطوة مباركة، مبينا ان رئيس البلدية تعهد بالعمل على بناء وصيانة الجزء المهدم من سور المقبرة.

كما اشاد الدكتور هايل عياش بالحملة، مؤكدا ضرورة الاستمرار في الحفاظ على على نظافة المقابر وحرمتها، بينما عبر جود سامر من شبيبة كنيسة القديس جاورجيوس عن امله في سرعة تنفيذ البلدية لوعدها بصيانة سور المقبرة.

وبدوره، حث الطالب الجامعي سهيل القواس البلدية على مواصلة اهتمامها بنظافة المسيحيين والمسلمين في المدينة بشكل دوري وحقيقي.

أضف تعليقك