حديقة للعائلات في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين

الرابط المختصر

تعكف ادارة المخيم الاماراتي الاردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود شرقي الزرقاء، على انشاء حديقة للعائلات ضمن المخيم تشتمل على ملاعب للاطفال والكبار وتمتد على مساحة تصل الى 28 الف متر مربع.

وقال عبدالله المزروعي نائب مدير المخيم لـ"هنا الزرقاء" انه يجري حاليا وضع اللمسات الاخيرة على الحديقة التي ستشكل متنفسا لقاطني المخيم، ومن المتوقع افتتاحها في الأسابيع القليلة المقبلة.

واوضح المزروعي ان الحديقة "ستشتمل على أشجار ومزروعات، وستكون فيها ممرات لهواة المشي، بالإضافة إلى ساحة مخصصة لركوب الدراجات وساحات للأطفال مزودة بألعاب تناسب أعمارهم وتراعي سلامتهم، الى جانب ملاعب للكبار ليمارسوا هوايتهم في لعب الكرة الطائرة وكرة القدم والسلة".

واضاف انه تم ايضا تخصيص مواقع مصغرة ومنفصلة للشواء (باربكيو) في الحديقة، حيث جرى تزويدها بمظلات ومقاعد للجلوس، وذلك "حرصا من إدارة المخيم على تقوية العلاقات الأسرية وخصوصيتها" بين اللاجئين.

ولفت المزروعي الى ان انشاء الحديقة جاء بتوجيهات من "الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي".

ومن جانبه، قال مدير مشروع الحديقة المهندس فيصل المعمري أن العمل على انجازها جار على قدم وساق، مؤكدا انها "ستكون شبه مدينة متكاملة من جميع النواحي، بما فيها من ملاعب وساحات مخصصة لألعاب الأطفال واستراحات للعائلات واماكن للشواء".

 

أضف تعليقك