"جمعية قدرات" تستعد لاطلاق مشروع لتدريب وتشغيل شباب الزرقاء

"جمعية قدرات" تستعد لاطلاق مشروع لتدريب وتشغيل شباب الزرقاء
الرابط المختصر

تستعد "جمعية قدرات لتمكين الشباب" لاطلاق مشروع يستهدف تدريب وتشغيل مجموعة من شباب محافظة الزرقاء في مجال التسويق والمبيعات، وذلك بالتعاون مع "الأردنية للتدريب والتشغيل ".

 

وقالترئيسة  الجمعية مها عبدالعال ان المشروع الذي سينطلق في غضون اسابيع سيعمل على استقطاب الشباب من الفئة العمرية بين 18 و26 عاما، وخصوصا ممن لم يحالفهم النجاح في الثانوية وتتوافر لديهم الجدية والمثابرة والرغبة في تطوير الذات.

 

واضافت ان من يتم اختيارهم سيخضعون لدورة نظرية مجانية مدتها شهر وبواقع 60 ساعة تدريب، وتكون المواصلات خلالها مدفوعة للمتدربين، ويلي ذلك دورة عملية مدفوعة الاجر مدتها شهر ايضا وتتضمن 40 ساعة تدريب.

 

واوضحت عبدالعال ان الناجحين في الدورة سيحصلون على شهادة معتمدة من "مؤسسة الأردنية للتدريب والتشغيل " الداعمة للمشروع، كما سيتم توظيفهم في عدد من المؤسسات والشركات، وبما يعود بالمنفعة عليهم وعلى ذويهم.

 

وبينت ان هدف المشروع هو مساعدة الشباب على تجاوز الشعور بالاحباط والفشل الناجمين عن عدم حصولهم على شهادة اكاديمية، مشيرة الى ان التدريب في المرحلة الاولى سيقتصر الذكور، على ان يفتح باب المشاركة للاناث لاحقا.

 

ولفتت عبدالعال الى ان لدى جمعية قدرات قصص نجاح لشباب استطاعوا اثبات انفسهم وامكاناتهم عن طريق مثل هذه البرامج والمشاريع التدريبية، وبحيث أصبح عدد منهم الان مدراء انتاج في شركات ومصانع.

 

واشارت في السياق الى برنامج "شباب للعمل" الذي نفذته الجمعية عام 2011 بالشراكة مع "مؤسسة نهر الاردن"، وتعاقدت خلاله مع المعهد الاردني- الكوري التابع لمؤسسة التدريب المهني، ونقابة اصحاب الصالونات في الزرقاء.

 

وقالت عبدالعال انه تم من خلال البرنامج تأهيل 75 شابا في تخصصات مهنية، ثم جرى تشغيلهم جميعهم بعد انتهاء فترة التدريب مباشرة.

 

واكدت انه برغم انتهاء هذا البرنامج التدريبي، الا ان العديد من الشركات لا تزال الى الان تتوجه الى الجمعية طالبة تزويدها بكوادر للعمل من الشباب الذين جرى تدريبهم.

 

جدير بالذكر ان الجمعية تاسست عام 2009 بهدف تمكين شباب الزرقاء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والمعرفية والصحية والقانو

نية.

 

أضف تعليقك