جمعية "ثابت بن اقرم" توزع مساعدات على اسر محتاجة بدير علا

جمعية "ثابت بن اقرم" توزع مساعدات على اسر محتاجة بدير علا
الرابط المختصر

وزعت "جمعية الصحابي الجليل ثابت بن اقرم البلوي" الخيرية في الزرقاء مساعدات على اسر فقيرة في لواء دير علا بمنطقة الاغوار الوسطى، وذلك بالتنسيق مع "جمعية سيدات فنوش" في اللواء.
 
وقال سالم البلوي رئيس جمعية ثابت بن اقرم، ان 240 اسرة استفادت من المساعدات التي جرى توزيعها يومي الثلاثاء والاربعاء 13 و14 كانون الثاني، وهي عبارة عن طرود غذائية واغطية مقدمة من تجمع شباب العصابين من قبيلة بلي.
 
واوضح ان توزيع المساعدات جاء بعد دراسة نفذتها الجمعية عبر ثلاث زيارات ميدانية بهدف تحديد الاسر المحتاجة في المنطقة، مشيرا الى ان الدراسة كشفت عن "حالات مأساوية" خصوصا في ظل الاحوال الجوية الاخيرة التي شهدتها المملكة.
 
وقالت نجود الدقس من "جمعية المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي" التي شاركت في عملية توزيع المساعدات، ان هذه البادرة تاتي من اجل زرع البسمة على وجوه الاطفال، وجاءت بمثابة "فزعة من اهل الخير".
 
ومن جانبها، اشادت سماهر البلوي رئيسة "جمعية سيدات فنوش الخيرية" بلفتة جمعية الصحابي ثابت بن اقرم، مشيرة الى وجود 500 اسرة فقيرة مسجلة على قائمة جمعيتها، ونحو 30 منها تسكن في بيوت من الخيش والزينكو.
 
وبينت انها كانت تواصلت مع جمعية الصحابي ثابت بن اقرم عبر موقع "فيسبوك"، وفوجئت بسرعة الاستجابة لطلبها مساعدة هذه الاسر، والتي تفاقمت اوضاع العديد منها جراء مزاحمة اللاجئين السوريين لاربابها على فرص العمل في مزارع اللواء.
 
واكد بدر حسين، احد اهالي المنطقة، ان الكثير من الاسر الفقيرة تقيم في مساكن مؤلفة من غرفة واحدة، وهي بحاجة ماسة الى كل مساعدة يمكن ان تقدمها الهيئات الخيرية للتخفيف من وطأة اوضاعها المعيشية السيئة.
 

أضف تعليقك