تمكين نساء الزرقاء ينفذ ورشة نقاشية حول قانون الجمعيات الخيرية

تمكين نساء الزرقاء ينفذ ورشة نقاشية حول قانون الجمعيات الخيرية

تعقد شبكة الإعلام المجتمعي بالتعاون مع لجنة التنمية المحلية-الزرقاء حلقة نقاشية حول "قانون الجمعيات الخيرية"، يوم الاربعاء 30/10/2013  ضمن مشروع تمكين نساء الزرقاء عبر الإعلام الممول من الإتحاد الأوروبي.

وتعقد الحلقة النقاشية  الثالثة للمشروع بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية وممثلي مؤسسات مجتمع مدني في الزرقاء بمقر لجنة التنمية المجتمعية-مخيم الزرقاء برعاية  مدير مديرية التنمية في الزرقاء عطوفة السيد جريس عماري.

وسيتم تناول محور  تقييم واقع الجمعيات الخيرية في الزرقاء والخطط المستقبلية للمديرية لتطوير العمل التنموي للجمعيات من قبل ميرية التنمية في الزرقاء.

وسيعرض المحامي الناشط سائد الشمايلة  الرقابة القانونية لتطبيق قانون الجمعيات الخيرية، والحقوق الانسانية المتعلقة  بتأسيس الجمعيات والمشاركة المجتمعية للافراد ومدى توافقها مع القوانين المحلية.

في حين ستبين ممثلة اتحاد المرأة الأردنية-فرع الزرقاء التعديلات المطلوب اجراءها على القانون من وجهة نظر المجتمع المدني في الزرقاء، لتوفير بيئة اكثر ملائمة للعمل التنموي.

يشار الى أن مشروع "تمكين نساء الزرقاء عبر الإعلام "  تنفذه شبكة الإعلام المجتمعي بالتعاون مع لجنة التنمية المحلية-الزرقاء الشريك المحلي للمشروع على مدار ثلاث سنوات "2012-2014"، لايجاد شبكة إعلامية متخصصة من  نساء الزرقاء لمتابعة وتغطية الشأن العام هناك.

ويضم المشروع  بوابات إعلامية  متعددة  تحت أسم"هنا الزرقاء" متمثلة بجريدة نصف شهرية مجانية، وبرنامج إذاعي اسبوعي يبث الساعة 11,30 صباح كل اثنين عبر اثير “راديو البلد” اف ام 92.4، وكذلك الموقع الالكتروني  : honazarqa.com، اضافة الى موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

أضف تعليقك