تغطيات لـ"هنا الزرقاء" احدثت تغييرا

تغطيات لـ"هنا الزرقاء" احدثت تغييرا
الرابط المختصر

 تواصل التقارير والتغطيات التي تنشرها "هنا الزرقاء" حول مختلف قضايا المحافظة، تحقيق نتائج ايجابية على صعيد ايجاد الحلول لهذه القضايا، وبما يسهم في احداث التغيير الفعلي المنشود على الارض.

ونورد تاليا، على سبيل المثال لا الحصر، ثلاث قضايا اثارتها الصحيفة في اوقات متباعدة، ولقيت استجابة من الجهات المعنية التي تحركت لمعالجتها.

ففي 29 ايلول 2014، نشرت الصحيفة تقريرا حول مشكلة تكرار فيضان مياه الصرف الصحي من خط يمر في منطقة وادي الحجر، مبرزة ما يسببه ذلك من معاناة لاهالي المنطقة، فضلا عن المخاطر الصحية.

ووقتها وعد مدير الصرف الصحي انذاك، نبيل حجازين، بحل المشكلة على مرحلتين: الاولى فورية، وتتضمن استبدال انابيب الجزء الذي تتسرب منه مياه الصرف باخرى ذات اقطار اكبر (20 انشا)، وذلك كاجراء مؤقت، والثانية جذرية، وتعهد بتنفيذها قبل صيف العام الحالي.

وبالفعل، جرى تنفيذ المرحلة الاولى من الحل خلال 72 ساعة من الوعد الذي قطعه حجازين، ومؤخرا ارسل الاهالي صورا الى الصحيفة تظهر قيام اليات وجرافات باعمال تجريف لتغيير الخط كاملا.

اما القضية الثانية، فقد اثارتها الصحيفة خلال مقابلة اجرتها مع زياد الشواقفة مدير عقد إدارة محافظة الزرقاء في شركة مياه الأردن ‘مياهنا’، وتتعلق بتكرار فيضان مياه الصرف الصحي من منهل رئيسي في منطقة جبل طارق.

وقد وعد الشواقفة اثناء المقابلة التي نشرت بتاريخ 22 نيسان، باعطاء اولوية لحل مشكلة فيضان المنهل التي كانت تجبر بعض القاطنين بجواره الى هجرة بيوتهم والاقامة لدى اقاربهم في مناطق أخرى بالزرقاء لحين انحسار الفيضان.

وخلال 48 ساعة من هذا الوعد، كان يجري حل المشكلة جذريا.

وفي 24 ايار، نشرت الصحيفة تقريرا حول تقاطع مثلث عوجان الحيوي في الزرقاء، والذي تحول الى "منطقة موت" في ظل الفوضى والحوادث المرورية التي يشهدها وتنجم عن تكرار تحطيم اشاراته الضوئية عمدا من قبل عابثين.

وبعد يومين من نشر التقرير، ارسل بعض الاهالي صورا الى الصحيفة تظهر الاشارات وقد تم تغييرها وعادت مجددا الى العمل.

أضف تعليقك