تخصصات جديدة في "الهاشمية" و"البلقاء التطبيقية"

الرابط المختصر

طرحت الجامعتان الرسميتان الوحيدتان في محافظة الزرقاء "الهاشمية" و"البلقاء التطبيقية"، تخصصات جديدة مع بدء العام الدراسي، هي الصيدلة والكيمياء والمحاسبة.

وقال رئيس الجامعة الهاشمية كمال الدين بني هاني ان الجامعة باشرت في استقبال الدفعة الاولى في كلية الصيدلة والعلوم الصيدلانية التي وافق مجلس التعليم العالي على استحداثها اخيرا.

واوضح ان "خريج الكلية سيحصل على درجة البكالوريوس في تخصص الصيدلة ويمارس مهنة الصيدلة بالإضافة إلى تخصصه الفرعي في مسارين هما: الصيدلة الصناعية، والصيدلة الإدارية".

وتاسست الجامعة الهاشمية عام 1995 كاول جامعة رسمية في المحافظة، لكنها اتخذت مسارا مغايرا لما كان يطمح اليه الاهالي، حيث ان كلفة الدراسة فيها تبلغ ضعفي واحيانا ثلاثة اضعاف كلفتها في الجامعات الرسمية الاخرى في المملكة.

ويصل عدد طلاب الجامعة التي تقع شمال شرقي الزرقاء الى نحو 23 الفا، قسم كبير منهم من خارج المملكة.

من جهة اخرى، أعلن منذر كريشان عميد كلية الزرقاء الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية أنه سوف يتم طرح برامج جديدة بداية العام الدراسي لمنح درجة البكالوريوس في الكيمياء والمحاسبة.

وقال كريشان ان هناك توجها لفتح برامج الدراسات العليا، وانه تم التنسيب من خلال مجلس القسم ومجلس الكلية بدراسة شاملة لاستحداث برنامج الماجستير في المحاسبة .

وتاسست الكلية عام 1978 ثم الحقت بجامعة البلقاء التطبيقية مع انشائها عام 1997.

أضف تعليقك