تخريج مشاركات بدورات لتصنيع المنتجات الطبيعية منزليا بالزرقاء

تخريج مشاركات بدورات لتصنيع المنتجات الطبيعية منزليا بالزرقاء
الرابط المختصر

رعى رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم يوم الاحد 20 نيسان، حفل تخريج المشاركات في دورات تصنيع المنتجات الطبيعية منزليا، والتي نظمها "مشغل هبة الطبيعة" في مقره في حي جناعة بالتعاون مع بلدية الزرقاء.

وتلقت المستفيدات من الدوارت، واللواتي بلغ عددهن ستين سيدة، تدريبات على مهارات تصنيع المنتجات الطبيعية منزليا، مثل الخل والصابون والمربى والمخللات الى جانب استخراج الزيوت النباتية، وذلك باشراف صاحبة المشغل هبة قنديل.

وقالت قنديل ان المشاركات تعلمن مهارات يمكن العمل عليها من المنازل، مشيرة الى انه جرى اختيار السيدات الاكثر حاجة الى العمل من اجل الاستفادة من هذه الدورات، وذلك بالتنسيق مع وحدة التنمية في البلدية.

واكدت انه يمكن لاي سيدة ان تكون منتجة من خلال بيتها، شريطة أن يكون عندها الطموح والإرادة أن تكون لديها الرغبة في العمل.

وكانت قنديل دخلت مجال صناعة المنتجات الطبيعية من خلال منزلها منذ عام 2006، وذلك قبل ان تنشئ مشغلها بمساعدة مركز تعزيز الانتاجية (ارادة) التابع لوزارة التخطيط.

وقد حازت عام 2011 على جائزة الملك عبد الله الثاني للعمل الحر والريادة، وفي عام 2013 حصلت على جائزة سيتي بنك لاصحاب المشاريع الصغرى عن فئة المشاريع الريادية في قطاع الصناعة والحرف والمشاريع الانتاجية.

وتصنع قنديل مختلف المنتجات الطبيعية في مشغلها الذي تعمل فيه سبع سيدات ويمارس نشاطه بموجب رخصة مهن منزلية من بلدية الزرقاء.

واوضحت انها نالت الرخصة بعد موافقة مؤسسة الغذاء والدواء، مشيرة الى انه يجري فحص منتجاتها بعد التعبئة في الجمعية العلمية الملكية.

ومن جهته، عبر مدير وحدة التنمية في البلدية محمد الزواهرة عن امله في ان تكون هذه الدورات انطلاقة لهوية الزرقاء والتي هي هوية تشجيع الأعمال المنزلية حتى تتميز بها المدينة.

واضاف ان البلدية تعمل حاليا على استحداث التراخيص المنزلية، مشيرا الى انها ستساهم في تسويق منتجات هؤلاء السيدات وغيرهن من خلال مكان متعارف عليه لأهل المدينة.

وقالت هاجر محمد التي تولت عملية التنسيق لاختيار الفئة المستهدفة بهذه الدورات ان المعيار الرئيسي في انتقاء المشاركات كن الوضع المادي السئ، وبحيث كان الهدف تزويدهن بمهارات تحسن من دخلهن.

وفي ختام الحفل، تسلمت المشاركات الشهادات من أسماء بهاء الدين عبدالله التي تبرعت بتكاليف الدورات، وهي ابنة اول رئيس لبلدية الزرقاء.

أضف تعليقك