تخريج الفوج الأول من طلبة مركز التدريب المهني في "مريجيب الفهود"

تخريج الفوج الأول من طلبة مركز التدريب المهني في "مريجيب الفهود"
الرابط المختصر

احتُفل في المخيم الاماراتي الاردني للاجئين السوريين "مريجيب الفهود" يوم الخميس 4 ايلول، بتخريج  الفوج الاول من طلبة مركز التدريب المهني التابع للمجلس النرويجي للاجئين.

 

واستهل نائب مدير المخيم سيف محمد بن سليمان الحفل بتهنئة الخريجين، وهم ثلاثون شابا وشابة تدربوا على مهنتي الكهرباء والخياطة، كما شكر المجلس النرويجي لما يقدمه من خدمة على صعيد شغل أوقات الفراغ لفئة الشباب من اللاجئين.

 

وافتتح المركز في اذار الماضي بالتعاون بين المجلس ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وبدعم من بريطانيا، وهو يوفر برامج تدريبية في مجالات منها الخياطة والكهرباء وتكنولوجيا المعلومات وإدارة المكاتب والتسويق والحرف اليدوية.

 

وبدورها ايضا، قدمت بيسان عبدالقادر مسؤولة مشروع الشباب واليافعين في اليونيسيف التهنئة للخريجين، بينما اثنت مديرة مشروع الشباب في المجلس النرويجي على ذكائهم ونشاطهم وشكرت اولياء امورهم على ما قدموه لهم من دعم.

 

واشادت المسؤولتان كذلك بما بذله فريق الهلال الاحمر الاماراتي والجهات الرسمية الاردنية من جهود اسهمت في انجاح وتطوير العمل في المركز.

 

ومن جانبها، اوضحت ربى ابو ناموس قائد موقع مركز التدريب في المخيم، ان المركز يوفر تعليما غير رسمي يهدف الى اعداد اللاجئين حتى يكونوا مساهمين فاعلين في اعادة اعمار بلدهم حين عودتهم اليه، والتي تفاءلت بان تكون قريبة.

 

وقالت ابو ناموس ل"هنا الزرقاء" ان النية تتجه لتنظيم دورة متقدمة قريبا للخريجين في تخصصي الكهرباء والخياطة، مشيرة الى ان هناك دورة منعقدة حاليا في مجال قيادة الحاسوب، ويتوقع تخريج المشاركين فيها بعد نحو شهرين.

وعبر عدد من الخريجين عن سعادتهم بالمشاركة في دورات المركز، وقالت خريجة تدعى هناء انها علمت عن دورة الخياطة من خلال اعلان نشر في مدرسة المخيم، مؤكدة انها اكتسبت بفضلها مهارات مهمة في التفصيل والحبكة والقص والتطريز.

 

وجرى في ختام الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتقديم الهدايا التذكارية، واعقب ذلك جولة للحضور في معرضين اشتملا على دارات كهربائية من تصميم الطلبة الذكور، ومنتجات يدوية حاكتها طالبات الخياطة، اضافة الى معرض للصور.

أضف تعليقك