تجار الاكشاك المحترقة في المجمع يشكون شركة الكهرباء

تجار الاكشاك المحترقة في المجمع يشكون شركة الكهرباء
الرابط المختصر

تقدم تجار المجمع القديم الذين احترقت اكشاكهم الاحد الماضي بشكوى ضد شركة الكهرباء يتهمونها فيها بالمسؤولية عن اندلاع الحريق، وفق ما ابلغه احدهم ل"هنا الزرقاء".

 

وكان الحريق الذي امتد على مساحة 400 مترمربع، قد اتى على 16 كشكا بالكامل واربعة اخرى بصورة جزئية، لكنه لم يسفر عن اصابات او خسائر في الارواح.

 

وقال اكرم ابو ريا، وهو احد التجار المتضررين، انه جرى ابلاغهم من جهة لم يحددها، بان الحريق نجم عن تماس في عمود كهرباء ملاصق للاكشاك، موضحا ان خسارته من احتراق كشك البقالة الذي يعمل فيه تقدر بنحو عشرين الف دينار.

 

واكد ابو ريا انه جرى ابلاغ البلدية في شباط الماضي بوجود مشكلة في العمود، وان الاخيرة خاطبت شركة الكهرباء بشأنه، لكن هذه لم تتحرك لحل المشكلة.

 

ولفت الى ان التجار يعمدون الى انزال االقواطع وفصل الكهرباء عن اكشاكهم لدى اغلاقها كل ليلة، ما يؤكد ان التماس الذي سبب الحريق مصدره ذلك العمود.

 

وقال تاجر اخر هو رائد ابو جحيشة ان مشغلي الاكشاك المحترقة قدموا شكوى الى المركز الامني ضد شركة الكهرباء، لافتا الى انهم في انتظار نتيجة التحقيق الرسمي في اسباب الحريق، وذلك تمهيدا للمضي في الاجراءات اللاحقة للشكوى.

 

وبين ابو جحيشة ان خسائره جراء احتراق كشكه المتخصص في بيع النثريات تصل الى ثمانية عشرالف دينار.

 

ومن جانبه، اوضح مدير دفاع مدني الزرقاء العميد عدنان ابو جسار ان الحريق الذي تبلغت مديريته باندلاعه نحو الساعة الواحدة من فجر الاحد، قد اتى على اثني عشر كشكا بالكامل، وأربعة اخرى بشكل جزئي.

 

وقال ان المحافظ شكل لجنة من الدفاع المدني والامن العام والبلدية ونقابة المقاولين للوقوف على اسباب الحريق، متوقعا ان تصدر اللجنة تقريرها بهذا الشأن خلال ثمان واربعين ساعة.

 

وامتنع ابو جسار عن التعقيب على ما ذهب اليه التجار حول تسبب العمود الملاصق لاكشاكهم بالحريق، واكتفى بالقول ان "اللجنة هي التي سوف تقرر سبب الحريق لان المسألة فنية بحتة".

أضف تعليقك