بلدية بيرين تنجز تعبيد 60 الف متر مربع من الشوارع في 2014

بلدية بيرين تنجز تعبيد 60 الف متر مربع من الشوارع في 2014
الرابط المختصر

انجزت بلدية بيرين شرقي الزرقاء خلال العام الماضي 2014 تعبيد نحو 60 الف متر مربع من الشوارع ضمن حدودها التنظيمية، اضافة الى العديد من المشاريع الخدمية الضرورية للاهالي وكذلك لزوار البلدة ذات الطابع السياحي.

واوضح مدير العلاقات العامة محمد سليم الزواهرة ان البلدية تمكنت من تنفيذ هذه المشاريع بفضل المخصصات التي رصدت لها من المنحة الخليجية وحصولها على مساعدة من وزارة الاشغال قيمتها 375 الف دينار، فضلا عن تحسن ميزانيتها بعد ترفيعها من الدرجة الثالثة الى الثانية عام 2013.

ووصلت موازنة بلدية بيرين عام 2014 الى مليون و950 ألف دينار مع ارتفاع حصتها من عوائد المحروقات اثر تصنيفها الجديد، فيما تبلغ الموازنة للعام الحالي 2015 نحو مليونين و150 الف دينار .

وقال الزواهرة ان البلدية نفذت خلال العام الماضي خلطات اسفلتية شملت كافة الشوارع، كما قامت بفتح جميع الطرق الداخلة في التنظيم، وبحيث لم يعد هناك طريق منها الا وقد باتت مفتوحة او معبدة.

ولفت الى ان تكاليف ثمانية من هذه الطرق كانت بتبرع شخصي من رئيس البلدية، والذي قام ايضا بتقديم مئة  وحدة انارة للشوارع فضلا عن شراء حواسيب للبلدية، كما تكفل باعمال الصيانة لمبناها.

وتبلغ مساحة بلدية بيرين الجديدة نحو 260 كيلومترا مربعا، وتشمل مناطق أم رمانة والكمشة والعالوك وصروت، فيما تلتقي حدودها مع مع محافظات عمان جنوبا والبلقاء غربا وجرش شمالا.

ولفت الزواهرة الى انه جرى خلال العام الماضي ادخال قطع اراض جديدة في التنظيم، الامر الذي رفد خزينة البلدية بمردود اضافي، مشيرا الى ابرام اتفاق مع وزارة البلديات ينص على قيام البلدية بتحصيل العوائد المترتبة على الاسكانات الموجودة في بيرين، والتي كان يتم تحصيلها سابقا من خلال الوزارة.

وبين ان هناك نحو 50 مشروعا اسكانيا في بيرين، وكان مطلوبا من البلدية سابقا تقديم الخدمات لها بعد اشغالها، بينما تتولى الوزارة تحصيل العوائد المترتبة عليها.

واشار الزواهرة كذلك الى شراء البلدية 30 حاوية نفايات جديدة، وقيامها بصيانة العبارات الانبوبية والصندوقية في انحاء البلدة ومناطقها، وايضا تنظيف مجرى وادي بيرين ورشّه بالمبيدات من خلال منحة حصلت عليها من وزارة البيئة.

وقال ان البلدية قامت بانشاء وحدات صحية اضافية في متنزه الامير هاشم الذي يمتد على مساحة 500 دونم تكسوها الغابات الحرجية، وذلك لاستيعاب الاعداد المتزايدة من رواده، حيث انه يعد المتنفس السياحي الرئيسي لمحافظة الزرقاء.

وقدر الزواهرة اعداد المتنزهين الذين يقصدون المنطقة خلال العطل باكثر من 35 الفا.

واوضح ان البلدية تمكنت ايضا من تسوية المعضلة الرئيسية التي كانت تواجهها، والمتمثلة في الديون المترتبة لصالح شركة الكهرباء، والبالغة نحو نصف مليون دينار، وذلك عبر اتفاق على جدولتها ضمن اقساط، وبواقع 10 الاف دينار شهريا.

أضف تعليقك