بلدية الزرقاء تكرم السيدات الناشاطات والقياديات

بلدية الزرقاء تكرم السيدات الناشاطات والقياديات
الرابط المختصر

كرم رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني عددا من نساء المدينة تقديرا لجهودهن وما يقدمنه من خدمة لمجتمعهن، وذلك خلال حفل اقيم الاربعاء 17 حزيران، في قاعة الشريف حسين بن علي التابعة للبلدية.

وقال المومني في كلمته في الحفل أن البلدية عمدت الى هذا التكريم من منطلق ان دورها "لا يقتصر على مهامها العملية فقط، بل كل ما يخص المجتمع"، ومن ذلك  "تسليط الضوء على كل ما يجري فيه سواء الإيجابي او مراقبة السلبيات".

وشدد على ان المراة هي "المكون الأساس في المجتمع" ووصفها بانها "طاقة ايجابية هائلة لا يجوز ان تبقى معطلة".

وتابع ان "بلدية الزرقاء ومجلسها وجدا لزاما عليهما ان يكونا في المعسكر الداعم  للمرأة"، مبينا ان هدف البلدية هو "زيادة التمكين السياسي والإقتصادي للمرأة" سواء على صعيد المجالس البلدية والنيابية، وكذلك والمشاركة في "العمل الإداري والنقابي".

واكد المومني ان "هذا التكريم لن يكون الأول ولا الأخير، وإنما سيكون ضمن برنامج سيتفق عليه بين البلدية وبين القطاع النسائي" بهدف دعم ومساندة المراة حتى تصل الى "المكانة اللائقة بها".

ولفت الى انه "عندما قامت البلدية بتكريم نساء، بالتاكيد اغفلت بعضهن أو لم تستطيع ان تصل للبعض الأخر، وسيكون في المرات القادمة عددهن اكبر".

وعبرت عدد من السيدات المكرمات عن شكرهن لبلدية الزرقاء على الخطوة، حيث وصفتها كوكب الصرعاوي، وهي إدارية في "جمعية نشميات الوطن" ومتطوعة في لجان الأحياء وتمتلك مطبخا إنتاجيا، بانها "لفتة رائعة".

واعتبرت جهاد ابو الرب رئيسة حزب الحياة فرع الزرقاء هذا التكريم "انجازا عظيما للمرأة" في المدينة، بينما قالت الناشطة الاجتماعية ياسمين الوقفي انه يمثل اقرارا بدور المراة، في حين وصفتها نعمة الخلايلة وهي ناشطة في لجان المرأة بانه يشكل "تحفيزا لدور المرأة القيادي"، ورأت فاطمة الخلايلة وهي عضو مجلس بلدي سابقا انه يمثل دافعا للمكرمات من اجل المزيد من العطاء.

وفي نهاية الحفل، وزع المومني الشهادات التقديرية على السيدات المكرمات
 

 

أضف تعليقك