بلدية الزرقاء تعلن البدء باعادة تاهيل المقبرة الاسلامية بالهاشمية 

بلدية الزرقاء تعلن البدء باعادة تاهيل المقبرة الاسلامية بالهاشمية 
الرابط المختصر

 

اعلن رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني يوم الاربعاء 15 تشرين الاول، عن انطلاق مشروع اعادة تاهيل المقبرة الاسلامية التابعة للبلدية في منطقة الهاشمية، وبكلفة تصل الى نصف مليون دينار.

 

وقال المومني في لقاء مع اهالي المدينة في غرفة تجارة الزرقاء، ان المشروع سيجري تنفيذه ضمن عطاءين طرحتهما البلدية بقيمة 345 الف دينار، ويشتملان على تعبيد وصيانة شوارع المقبرة وانشاء قاعة استقبال ومظلات لخدمة الزوار.

 

واضاف ان الكلفة مرشحة للزيادة بنحو 50 بالمئة لتصل الى نصف مليون دينار، مشيرا الى خطة لتشجير المقبرة التي تعد ثاني اكبر مقابر المملكة، وذلك عبر زراعة نحو الفي شجرة من الانواع المميزة والمعمرة.

 

واكد المومني الى ان البلدية راعت ان يكون هناك تكامل خلال المشروع ما بين البنية التحتية والغطاء النباتي الذي سيتم العمل على ادامته من خلال نظام للري بالتنقيط.

 

ولفت كذلك الى ان البلدية بصدد تحسين وضع الانارة وتشديد الحراسه للحفاظ على المعاني الاسلامية في هذه المقابر.

 

وبين المومني ان الاوضاع الحالية للمقبرة كانت على الدوام مصدر شكوى مريرة من قبل المواطنين، حيث ان شوارعها  وممراتها اما انها متهالكة او غير معبدة، كما تفتقر للحراسة الفعالة والمرافق الضرورية كخزانات المياه والمظلات ودورات المياه.

 

ودعا اهالي المدينة الى مد يد العون للمجلس البلدي لمساعدته في انجاز المشروع، معتبرا ان كل مواطن يمكن ان يساهم ولو بزرع غرسة في المقبرة.

 

كما حث المومني لجان الاحياء على تفعيل دورها في حماية المقابر الاخرى المغلقة في المدينة من العابثين.

 

ولم يستثن المومني المقبرة المسيحية في الهاشمية، موضحا انه جرى تشكيل لجنة لدراسة اوضاعها برئاسة عضو المجلس البلدي اكرم حداد، وقد قدمت مجموعة من التوصيات والمطالب التي اتخذت البلدية قرارات بالموافقة على تنفيذها.

 

أضف تعليقك