بعد نشر "هنا الزرقاء" لمعاناتهم.. تخصيص حافلة لطلبة الجامعة الهاشمية بالظليل

بعد نشر "هنا الزرقاء" لمعاناتهم.. تخصيص حافلة لطلبة الجامعة الهاشمية بالظليل
الرابط المختصر

ابلغ النائب يوسف ابو هويدي "هنا الزرقاء انه جرى الاتفاق مع احدى شركات النقل على تخصيص حافلة لطلبة الجامعة الهاشمية القاطنين في قضاء الظليل، والذين كانت الصحيفة نشرت تقريرا حول معاناتهم مع المواصلات.

 

وقال ابو هويدي انه بادر عقب اطلاعه على ما نشر حول مشكلة الطلبة الى الاجتماع مع شركة "الجغل" التي ابدت تجاوبا وقررت تخصيص حافلة لهم، على ان تبدأ العمل اعتبارا من الاول من شباط، وهو موعد بدء الفصل الدراسي الثاني.

 

وأضاف ان الشركة ستسير رحلتين يوميا للحافلة بموجب الاتفاق، وبحيث تنطلق الاولى من منطقة مثلث الظليل الحلابات الساعة السابعة والنصف صباحا، والثانية من الجامعة عند الساعة الرابعة بعد العصر.

 

وأوضح ابو هويدي انه تمت مخاطبة هيئة تنظيم النقل بهذا الخصوص، مشيرا الى ان الاجرة ستكون بحسب الاجر المعتمد لديها.

 

وتتولى شركة "الجغل" حاليا نقل الطلبة بين الزرقاء والجامعة الهاشمية.

 

وكان طلبة الجامعة الهاشمية القاطنون في بلدة الظليل ناشدوا المسؤولين عبر "هنــــــا الزرقاء" التحرك لانهاء معاناتهم اليومية مع المواصلات من خلال تخصيص باص لتنقلاتهم من والى الجامعة.

 

وتبعد الجامعة عن الظليل عشرة كيلومترات، ولكن معظم طلبة البلدة البالغ عددهم نحو مئة، يضـــــطرون في غياب مواصلات مباشرة الى التوجه للزرقاء وركوب باصات توصلهم من هناك الى جامعتهم، وهو ما يطيل مسافة الرحلة الى 25 كيلومترا.

 

ويلجأ بعض الطلبة كبديل الى ركوب باصات الظليل لإيصالهم الى تقاطع على الشارع الرئيسي يؤدي الى جامعتهم، حيث يمكثون بانتظار مرور باص قادم من عمان او الزرقاء في طريقه الى ألجامعة وقد يطول انتظارهم لاكثر من نصف ساعة احيانا.

 

والى جانب ان هذا البديل لم يكن مضمونا، حيث كان يتسبب في تاخرهم عن محاضراتهم في كثير من الاحيان، فانه ايضا مكلف من الناحية المالية.

 

أضف تعليقك